أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةإيلاف ولات أول صحيفة إلكترونية عربية كتستثمر في الذكاء الاصطناعي والعمير: نتستشرف...

إيلاف ولات أول صحيفة إلكترونية عربية كتستثمر في الذكاء الاصطناعي والعمير: نتستشرف اليوم مستقبل الخبر الدقيق كيف مادرنا هادي كثر من 20 عام وغنتعاملو مع الخبر بطريقة افتراضية

نجوى المالحي-كود//

ولات صحيفة “إيلاف” الإلكترونية لي كتنشر أخبار باللغة العربية أول صحيفة رقمية تمشي مع التطور التكنولوجي لي كيعرفو العالم، وعلنات في هاد الصدد على الاستثمار في الذكاء الاصطناعي.

إيلاف غادي تعتامد على التقنيات الذكية باش تقدم محتوى مخصص، لكن كلشي في استناد تام لشبكة دولية من الكتّاب والصحافيين والمحرّرين.

الصحيفة الإلكترونية أكدات أن الوسائل الحديثة بحال تطبيق المذيع الإخباري الافتراضي وقارئ الأخبار الذكي وتطبيقات التحليل السياسي ومؤشرات الاتجاهات السائدة وتقارير التأثير الاجتماعي غادي تعزز المكانة ديالها في مجال الخدمة الإخبارية والمحتوى الإعلامي.

ووضحات إيلاف أنها مع التطوّر المستمرّ للذكاء الاصطناعي، وأن الاعتماد على التكنولوجيا غادي ويقوّي حضورها في ميدان إعلامي لي كيعرف تنافس كبير بزاف.

وشددات الصحيفة الإلكترونية أن هاد الخطوة المستقبلية مغاديش تأثر نهائيا على دورها الإخباري والثقافي والمعرفي الجامع، لكن كتطمح لتحقيق نمو تكنولوجي كبر.

ويقول عثمان العمير، مؤسّس “إيلاف” ورئيس تحريرها: “كما استشرفت “إيلاف” قبل 22 عاماً إمكان التعامل مع الخبر بطريقة افتراضية، فكانت أول يومية إلكترونية عربية، ها هي تستشرف اليوم مستقبل الخبر الدقيق، فتجد أن ثمة دوراً كبيراً يؤدّيه هذا الخبر في عالم الذكاء الاصطناعي”. وإتمام هذا الدور، كما تستشرفه “إيلاف”، يستدعي أن تعزّز حضورها منفذاً إخبارياً يستثمر في التقنيات المتقدّمة، مميزة بسجلّ طويل وغني من العمل الإعلامي الجاد.

بيان صحافي

للنشر الفوري

قفزة جديدة تحقّقها بعد نحو ربع قرن من صدورها

“إيلاف” أول صحيفة إلكترونية ناطقة بالعربية تستثمر في الذكاء الاصطناعي

  • تواكب “إيلاف” التطوّراتالمتسارعةفيالعالم، وتؤكّدحضورهاالبنّاءوالفاعلفيعالمالتقنيةالحديثة (الذكاءالاصطناعيوالتعلّمالآلي)، لتكونأولصحيفةإلكترونيةناطقةبالعربيةفيه
  • عثمانالعمير: “يبتكرالذكاءالاصطناعيطرقاً غيرمحدودةللوصولإلىالخبرالحقيقي”
  • عثمانالعمير: “تستشرف ’إيلاف‘ اليوممستقبلالخبرالدقيقمثلمااستشرفتقبلأكثرمن 20 عاماً إمكانالتعاملمعالخبربطريقةافتراضية
  • عثمانالعمير: “عليناأننبقىعلىعهدالصدقية، وأننوثّقألفتنابالحقيقة، ونقوّيائتلافنامعالدقة”
  • كريستوفرماكلوخلين: “نملكرؤيةواضحةللتحدّي، وخططاً متطوّرةجداً لابتكارسبلنَجمعبهاالذكاءالاصطناعيوالإعلامالمعاصرفيبوتقةخبريةواحدة”

لندن – أيّار/مايو 2023:  تخطو صحيفة “إيلاف” الإلكترونية خطوة ريادية جديدة، مستندةً إلى تاريخها الإعلامي الطويل، وإلى شبكة دولية من الكتّاب والصحافيين والمحرّرين، نحو تحقيق رؤيتها في أن تصبح أحد أبرز روّاد إنتاج المحتوى الإعلامي، وفي أن تواكب التطوّرات المتسارعة في العالم، لتؤكّد حضورها البنّاء والفاعل في عالم الذكاء الاصطناعي (Artificial Intelligence)، فتحجز مكاناً لها عن جدارة كأول صحيفة إلكترونية ناطقة بالعربية فيه، حاملة لواء الخبر الصحيح والدقيق والتحليل المتميّز والمستقلّ.

يقول عثمان العمير، مؤسّس “إيلاف” ورئيس تحريرها: “كما استشرفت ’إيلاف‘ قبل 22 عاماً إمكان التعامل مع الخبر بطريقة افتراضية، فكانت أول يومية إلكترونية عربية، ها هي تستشرف اليوم مستقبل الخبر الدقيق، فتجد أن ثمة دوراً كبيراً يؤدّيه هذا الخبر في عالم الذكاء الاصطناعي”. وإتمام هذا الدور، كما تستشرفه “إيلاف”، يستدعي أن تعزّز حضورها منفذاً إخبارياً يستثمر في التقنيات المتقدّمة، مميزة بسجلّ طويل وغني من العمل الإعلامي الجاد.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة