أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةالفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة تطرب الجمهور المغربي في 23 يوليوز الجاري...

الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة تطرب الجمهور المغربي في 23 يوليوز الجاري بالرباط

يستعد الجمهور المغربي للقاء الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، وذلك في 23 يوليوز الجاري، بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وتُعرف الفنانة دلال أبو آمنة بتقديمها للفن الإنساني الملتزم، وتعمل على تطوير الفن الفلسطيني؛ بحيث يحافظ على أصالته من ناحية، ويحاكي الجيل الشاب والمستمع الغربي من ناحية أخرى، كوسيلة لترسيخ الهوية الفلسطينية ودعم قضايا الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن دلال شاركت في مهرجانات عالمية وعربية هامة؛ مثل مهرجان جرش، ومهرجان الموسيقى العربية في دار الأوبرا المصرية، وقامت بتمثيل فلسطين في عدة أوبريتات عربية؛ كأوبيريت أرض الأنبياء، عام 2012، وأوبريت نداء الحرية، عام 2014، كما تشارك بشكل دائم في أمسيات ثقافية وفنية محليا وعربيا ودوليا، بالإضافة لمشاركاتها ضمن فرقتها الخاصة.

وتعد دلال هي المغنية الرئيسية في الأوركسترا العالمية MESTO، وتقدم من خلالها أغاني التراث العربي والفلسطيني، بمرافقة موسيقيين غربيين، وبتوزيع أوركسترالي في كافة أنحاء العالم.

وأصدرت دلال أبو آمنة عدة أغان نالت شهرة واسعة؛ مثل “أنا قلبي وروحي فداك”، عام 2001، و”خليني في بالك”، عام 2003.

كما أصدرت ألبومين اثنين؛ هما “كريم يا رمضان”، عام 2007، وألبوم “عن بلدي”، في 2013، وهو ألبوم يحكي عن فلسطين بجوانبها المختلفة وبأساليب غنائية متنوعة، وكانت إحدى أغانيها، وهي “عين العذراء”، على قائمة الأغاني الأنجح إذاعيا. أما أغنية “بكرة جديد”، فكانت ضمن الخمس أغاني المختارة في مهرجان يورومد.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة