
انطلقت مساء السبت 15 نونبر 2025، بفندق مارتشيكا بمدينة الناظور، فعاليات الدورة الرابعة عشرة للمهرجان الدولي لسينما الذاكرة المشتركة، في أجواء احتفالية راقية جمعت بين الفن والإبداع والبعد الإنساني الذي يميز هذه التظاهرة الثقافية الدولية.
وفي مستهل حفل الافتتاح، ألقى عبد السلام بوطيب، رئيس المهرجان، كلمة أكد فيها على أهمية استمرار هذا الموعد السينمائي في ترسيخ قيم الذاكرة والعدالة وفتح حوار إنساني بين الشعوب عبر لغة الصورة. وذكّر بأن مركز الذاكرة المشتركة من أجل الديمقراطية والسلم ظلّ على الدوام فضاءً حراً لمناقشة قيم السلام، وترسيخ ثقافة العدالة…
إقرأ الخبر من مصدره