
اختارت إدارة المهرجان الدولي للفيلم الوثائقي بخريبكة في دورته السادسة عشرة، المنظمة من 11 إلى 14 دجنبر الجاري، لجنة تحكيم نسائية خالصة لأول مرة في تاريخ المهرجان، تكريما لما راكمته المرأة من إنجازات فنية وثقافية وبحثية في مجالات الأدب والفنون والفكر.
وتضم اللجنة أسماء وازنة من المغرب وأوروبا، يجمع بينها البحث الأكاديمي، والممارسة الفنية، وصناعة الفيلم، والنقد، وتدبير المهرجانات، وهو ما يعكس رغبة الجهة المنظمة في تقديم رؤية تقييمية متعددة المقاربات.
1. الدكتورة أمل بنويس (رئيسة اللجنة – المغرب) باحثة وأستاذة محاضرة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية…