أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادأمام غياب كبير للأعضاء.. جماعة البيضاء تمرر الزيادة في أسعار تذاكر “الطرامواي”

أمام غياب كبير للأعضاء.. جماعة البيضاء تمرر الزيادة في أسعار تذاكر “الطرامواي”

فاطمة الزهراء غالم

صادق مجلس جماعة الدار البيضاء، اليوم الأربعاء، بالأغلبية، على مراجعة نظام التعرفة الخاصة بالنقل عبر خطوط الطرامواي، بإضافة درهم إلى التسعيرة الأساسية، ليرتفع سعر التذكرة من 8 إلى 9 دراهم.

وسينتقل سعر تذكرة السفر إلى 9 دراهم عوض 8، ومن 14 درهما للرحلتين إلى 16 درهما، بينما سينتقل سعر التذكرة القابلة للتعبئة من 6 دراهم إلى 7 دراهم، ومن 650 كحد أقصى للتعبئة إلى 700 درهم.

زيادة درهم في تسعيرة تذكرة الطرامواي، ستؤدي إلى رفع تسعيرة تذكرة الطالب من 150 درهم شهريا إلى 170 درهما، بينما سيرتفع سعر الاشتراك الأسبوعي بالنسبة للبطاقة القابلة للتعبئة من 60 إلى 70 درهما.

وقالت نبيلة الرميلي رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء خلال جلسة اليوم الأربعاء، إن المجلس ارتأى زيادة تسعيرة تذكرة الطرامواي، لسد العجز الذي يكلف ميزانية الجماعة كثيرا، والزيادة بدرهم واحدة مناسبة.

ورفضت فرق المعارضة التصويت على هذه الزيادة في تذكرة طرامواي الدار البيضاء، بينما شددت رئيسة المجلس على أن شركة الدار البيضاء للنقل، ستعمل على إعادة النظر في نظام استغلال خطوط لطرامواي، للحد من التصرفات غير اللائقة الصادرة عن الركاب.

إلى ذلك، عرفت الجلسة الثانية للدورة العادية لشهر ماي المنعقدة اليوم الأربعاء، حضورا باهتا لأعضاء مجلس جماعة الدار البيضاء، بعد تغيب أبرز الوجوه، خاصة منها رؤساء بعض المقاطعات.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة