أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادالمغرب يتصدر أفريقيا ويتجاوز الهند والصين في تزويد السوق الأوروبية بالسيارات

المغرب يتصدر أفريقيا ويتجاوز الهند والصين في تزويد السوق الأوروبية بالسيارات

زنقة20ا علي التومي

سلطت قناة الجزيرة القطرية الضوء على المستوى الذي وصله له المغرب في صناعة السيارات ،وقالت أنه خلال أقل من عقدين نما قطاع تصنيع السيارات في المغرب ليكون الأكبر على مستوى إفريقيا، بقدرة إنتاجية تصل 700 ألف سيارة سنويا.

وتابعت الجزيرة الاكثر مصداقية في العالم ان المغرب يتجاوز الصين والهند واليابان على صعيد تزويد أوروبا بالسيارات، ويطمح لتعزيز مكانته من خلال المنافسة على مشاريع صناعة السيارات الكهربائية.

واشارت قناة الجزيرة المتخصصة في الأخبار الإفريقية ان المغرب بات يعتبر رائدا في تركيب وتجميع السيارات وصناعة بعض أجزائها، إذ تنتج المملكة المغربية 700 ألف سيارة سنويا، يتم تصدير 90% منها، معظمها إلى أوروبا.

كما يعد المغرب رائدا في تركيب وتجميع السيارات وصناعة بعض أجزائها، إذ تنتج المملكة 700 ألف سيارة سنويا، يتم تصدير 90% منها، معظمها إلى أوروبا.

ويوجد بالمغرب 10 منظومات صناعية مرتبطة بصناعة السيارات، تتعلق بالأسلاك الكهربائية والبطاريات والمقاعد وإطارات السيارات والمحركات. وتحاول المملكة تحقيق منظومة متكاملة تمكنها من تصنيع سيارة محلية بنسبة 100%.

إلى ذلك تحول المغرب إلى قبلة مهمة لشركات السيارات الأوروبية والآسيوية، عبر إقامة نقاط لتصنيع وتجميع السيارات في سوق واعدة، شهدت تطورا متسارعا.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة