أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادالولايات المتحدة الأمريكية تُطلق تمويلا لتشجيع الاستثمار في مدينتي العيون والداخلة بالصحراء المغربية

الولايات المتحدة الأمريكية تُطلق تمويلا لتشجيع الاستثمار في مدينتي العيون والداخلة بالصحراء المغربية

الخط :
A-
A+

أطلقت السفارة الأمريكية بالرباط تمويلا لتشجيع الاستثمار في مدينتي الداخلة والعيون بالصحراء المغربية، وذلك في إطار برنامج “Grants.gov” المدعوم من الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن.

وفقا لما كشفت عنه السفارة الأمريكية، عبر صفحتها بالفيسبوك، أمس الثلاثاء، يبلغ إجمالي الميزانية المخصصة للتمويل مليون و500 ألف دولار، ويصل سقف التمويل الواحد إلى 500 ألف دولار والحد الأدنى 200 ألف دولار.

وفي إعلانها، أشارت السفارة إلى أن التمويل متاح للجنسية الأمريكية وكذلك للأجانب الذين يمثلون مؤسسات غير ربحية وربحية، والمؤسسات التعليمية الخاصة، والمنظمات الدولية العامة، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة ذات الخبرة العملية والإقليمية في مجالات التعليم والتنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي ذات السياق، تحث الورقة التقنية للبرنامج على أن المشاريع المقترحة تستهدف الفئات الهشة وذوي الاحتياجات الخاصة، وتسعى إلى خلق فرص عمل وتقليص الفجوات الاجتماعية بالمنطقة، مما يشير إلى الاهتمام بتحفيز التنمية المستدامة والشاملة.

تأتي هذه الخطوة في إطار اعتراف الولايات المتحدة بسيادة المغرب على صحرائه، الذي تم تأكيده منذ إدارة ترامب وتم الاحتفاظ به تحت إدارة بايدن، مما يظهر التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكة الاقتصادية مع المغرب ودعمه في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الصحراء المغربية.

في السياق نفسه، يواصل المغرب استثماراته الخاصة في المنطقة بهدف تعزيز الجاذبية الاستثمارية وتحسين الظروف المعيشية، ويشمل ذلك مشروع تشييد ميناء الداخلة الذي سيكون محوراً لتعزيز العلاقات التجارية وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة