أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادشراكة تعزز التكنولوجيا المالية في المغرب

شراكة تعزز التكنولوجيا المالية في المغرب


هسبريس من الرباط

وقع كل من البريد بنك وبريد كاش وصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، فرع الاستثمار لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير، اتفاقية تعاون تهدف إلى “تشجيع إنشاء وتطوير الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في المغرب”.

وأوضح بلاغ توصلت به هسبريس أن “هذه الشراكة تندرج في إطار برنامج Founders212 التابع لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار، والمخصص للاستثمار ومواكبة الشركات الناشئة ذات الطموحات الدولية”.

وأضاف المصدر ذاته أن “برنامج Founders212 الذي أطلق من طرف صندوق الإيداع والتدبير للاستثمار يهدف إلى تعزيز النظام البيئي للتكنولوجيا المالية في المغرب، من خلال إنشاء نظام دعم لفائدة حاملي مشاريع التكنولوجيا المالية من مرحلة التفكير والتطوير إلى مرحلة التسويق”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وأشار البلاغ إلى أن “البريد بنك وفرعه بريد كاش، الرائديْن في مجال الإدماج المالي، يرغبان في تنفيذ حلول بنكية مبتكرة وشاملة وذات قيمة مضافة لجميع المغاربة، مع تشجيع المقاولة في مجال التكنولوجيات الجديدة”.

وورد ضمن الوثيقة أن “هذه الشراكة تعتبر رغبة مشتركة لصندوق الإيداع والتدبير للاستثمار ومجموعة البريد بنك في تعزيز التنمية والابتكار في مجال التكنولوجيات الجديدة المرتبطة بالتمويل، من خلال تزويد شركات التكنولوجيا المالية المغربية الناشئة بإطار تيسيري، لاسيما من خلال توفير بنية تحتية تكنولوجية مناسبة لتحقيق مشاريعها”.

وجاء في ختام البلاغ أن “هذه الشراكة، التي تتماشى تماما مع الرؤية الإستراتيجية للموقعين عليها، تهدف إلى دعم الديناميات التي يعيشها مجال التكنولوجيا المالية في المغرب بشكل فعال”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة