أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادمحطة تلفزيونية إسرائيلية تعلن عن افتتاح مكتبين لها بالمغرب

محطة تلفزيونية إسرائيلية تعلن عن افتتاح مكتبين لها بالمغرب

أعلنت محطة التلفزيون الإسرائيلية “آي 24 نيوز” اليوم الثلاثاء، عن افتتاح مكتبين لها في المغرب، لتصبح أول وسيلة إعلام مقرها في إسرائيل تفتتح مكتب لها في بلد عربي.

وقالت “آي 24 نيوز” في بيان لها، إن “فتح هذين المكتبين يندرج ضمن رغبة المحطة في توسيع أنشطتها على المستوى الدولي: باريس، نيويورك، واشنطن، تل أبيب-يافا، لوس أنجليس ودبي، والآن الرباط والدار البيضاء”.
وتبث هذه المحطة، التي أطلقها في العام 2013 الملياردير باتريك دراهي، الذي يحمل جنسيات المغرب وفرنسا وإسرائيل والبرتغال، الأخبار بشكل متواصل بثلاث لغات (الفرنسية والأنجليزية والعربية)؛ وقال رئيس مجلس إدارتها فرانك ملول في البيان: “نستجيب لتطلعات الجمهور المغربي عبر فتح أستديويين جديدين في البلاد”.

و كانت محطة “آي 24 نيوز” وقعت أيضا في دجنبر 2020 اتفاقا مع شركة أبوظبي للإعلام يتيح “تبادل” محتوى بين رئاستي التحرير في البلدين، إثر اتفاقات التطبيع بين إسرائيل والإمارات

يذكر أن المغرب أقام علاقات مع إسرائيل في 2020 في إطار “اتفاقات أبراهام” التي شكلت عملية تطبيع بين الدولة العبرية ودول عربية، بدعم من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، علما أن الإمارات العربية المتحدة والبحرين هما أول دولتين خليجيتين طبّعتا علاقاتهما مع إسرائيل في شتنبر 2020، في إطار اتفاقات أبراهام التي توسطت فيها الولايات المتحدة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة