أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادنكسانس المغرب تنظم النسخة الثانية من مسابقة Nexans Climate challenge الخاصة بحاملي...

نكسانس المغرب تنظم النسخة الثانية من مسابقة Nexans Climate challenge الخاصة بحاملي المشاريع

الأحداث

تنظم مجموعة نكسانس المغرب، خلال الفترة الممتدة ما بين 15ماي و15 يونيو 2024، النسخة الثانية من مسابقة Nexans Climate Challenge تحدي المناخ نكسانس تحت شعار “التكنولوجيات المبتكرة: نحو تسريع تحول الطاقة”.

تهدف المسابقة إلى تحفيز إبداع المشاركين من خلال تشجيعهم على اقتراح أفكار مبتكرة في مختلف المجالات المرتبطة بمجال الطاقة.

وتسعى مجموعة نكسانس بتعاون وطيد مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة ووزارة الصناعة والتجارة، و CLUSTER EnR، وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات UM6P، إلى جعل المسابقة موعدا سنويا خاصا بالابتكار ، وذلك بعد النجاح البارز الذي حققته النسخة الأولى التي تم تنظيمها السنة الماضية.

وفي هذا الصدد، قالت سلمى علمي، المديرة العامة لنكسانس شمال وغرب إفريقيا : »تتماشى مسابقة Nexans Climate Challenge مع الاستراتيجية العالمية لمجموعة نكسانس ،حيث نضع التنمية المستدامة ضمن أولوياتنا القصوى. كما تعد هذه الأولوية جزء اساسي من خارطة الطريق الانتقال الطاقي بالمملكة المغربية ،تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله. نتطلع خلال هذه النسخة الثانية إلى التعرف على أفكار مبتكرة ودعم تطويرها من أجل مستقبل أكثر استدامة ».

وستوفر هذه مسابقة منصة مهمة للتعاون بين الجهات الفاعلة من الأوساط الأكاديمية وفي مجال البحث والصناعة والشركات الناشئة والمجتمع المدني، وبالتالي تعزيز تبادل الخبرات والمعارف من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ويمكن للمرشحين تقديم طلبات مشاريعهم في واحدة من إحدى الفئات التالية: الطاقة المتجددة والبيئة والتنمية المستدامة وخدمات الطاقة وكفاءة الطاقة والزراعة المستدامة والإيكولوجيا الصناعية.

وسيعمل فريق لجنة تحكيم مكونة من خبراء نكسانس وفاعلين في مجال الطاقة ,البيئة والمناخ على إجراء تقييم شامل للمشاريع المقترحة، ومدى أهميتها وفقا لمجموعة متنوعة من المعايير التي تشمل: التأثير البيئي المتوقع، والابتكار والاستدامة الاقتصادية وقابلية تنفيذ الفكرة على أرض الواقع.

سيحصل الفائزون في المسابقة على الدعم المالي والمواكبة الفردية لتطوير ابتكاراتهم، وسيتم مكافأتهم خلال فعاليات النسخة الرابعة من يوم المناخ، وهو حدث الذي ستنظمه مجموعة نكسانس في المغرب، بتاريخ 26 شتنبر 2024.

أبواب التسجيل ووضع الملفات مفتوحة ابتداء من اليوم وإلى غاية منتصف الشهر المقبل (15 يونيو 2024). يرجى وضع طلبات  على الترشيح من خلال الضغط على الرابط التالي

https://docs.google.com/forms/d/1ociYezn2XgYt3e31ml2z-2DiKOMmhpwr7S7zfHssj-w/viewform?ts=6630df3a&edit_requested=true

Tags :نكسانس المغربهيئة التحرير16 مايو، 2024

https://docs.google.com/forms/d/1ociYezn2XgYt3e31ml2z-2DiKOMmhpwr7S7zfHssj-w/viewform?ts=6630df3a&edit_requested=true

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة