أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادوزيرة الاقتصاد و والي بنك المغرب يجتمعان بمسؤولي البنك الدولي وصندوق النقد...

وزيرة الاقتصاد و والي بنك المغرب يجتمعان بمسؤولي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي

عقدت نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية، رفقة عبد اللطيف الجواهري، والي بنك المغرب، اليوم الخميس، بمقر وزارة الاقتصاد والمالية، اجتماعا مع كلا من الأمينة العامة ونائبة رئيس مجموعة البنك الدولي، والأمين العام لصندوق النقد الدولي.

ويأتي هذا اللقاء، في إطار الزيارة التي قام بها وفد رفيع المستوى من المؤسستين المذكورتين، من 23 إلى 31 ماي المنصرم، إلى المغرب، من أجل تنسيق التحضيرات الخاصة بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المزمع عقدها بمراكش في أكتوبر 2023.

ووفقا لبلاغ الوزارة المعنية، فإن هذا اللقاء شكل فرصة للاطلاع على التقدم الذي تم تحقيقه على مستوى التحضيرات لهذه الاجتماعات السنوية، والإجراءات المتخذة من طرف البلد المستضيف لإنجاح هذا الحدث، وذلك بمشاركة كافة الوزارات والإدارات المعنية.

وفي هذا الصدد، أعربت الأطراف المشاركة عن “ارتياحها التام للتقدم المحرز في جميع المجالات، وللنتائج التي أفضت إليها هذه الزيارة”.

وورد ضمن البلاغ أن احتضان المملكة نسخة 2023 من الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي ستعرف حضور حوالي 12000 مشارك، يشكل مناسبة لعرض الإصلاحات الهيكلية التي يقوم بها المغرب، وإبراز التطور الذي حققه في مجموعة من المجالات، كما يشكل فرصة لمناقشة سبل تعزيز التعاون الدولي والإقليمي مع خبراء وفاعلين دوليين.

وستمكن هذه التظاهرة، التي ستعرف مشاركة عدد مهم من صناع القرار وكبار المسؤولين الماليين والخبراء وممثلي وسائل الإعلام العالمية، من “تعزيز صورة المملكة المغربية كبلد أمن واستقرار وانفتاح وتسامح، وإظهار تراثه الغني وتاريخه العريق وثقافته المتميزة”. كما سيكون لهذا الحدث “تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي لمنطقة مراكش وجاذبيتها وبنيتها التحتية السياحية”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة