أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليردا على روسيا .. ألمانيا تفتح أبوابها في وجه معارضي بوتين

ردا على روسيا .. ألمانيا تفتح أبوابها في وجه معارضي بوتين

قالت وزيرة الداخلية الألمانية فيزر إن بلادها ستمنح تأشيرات طويلة الأمد لمعارضين وصحافيين روس مهددين بالقمع، و أيضا “العاملون في منظمات أجنبية” في روسيا من هذه التأشيرات.
و توافقت الأطراف المشاركة في الحكومة الاتحادية الألمانية على على قواعد استقبال غير معقدة للمعارضين للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وكذلك للروس الذين يعتبرون معرضين للخطر بشكل خاص في وطنهم.
وقالت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية  “العدوان الروسي الوحشي المتزايد على أوكرانيا يقترن بقمع داخلي متزايد باستمرار، لا سيما ضد الصحافة ونشطاء حقوق الإنسان وأعضاء المعارضة”.
وأضافت الوزيرة، التي تنتمي لحزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي: “نقدم في ألمانيا الحماية للروس الذين يتعرضون للاضطهاد والتهديد… سنمنح الصحفيين الروس على وجه الخصوص الفرصة لكتابة التقارير بحرية وبشكل مستقل من ألمانيا”.
وبحسب المتحدث باسم وزارة الداخلية، فإن الشروط العامة لدخول البلاد تنطبق أيضا على الروس، والتي بموجبها يمكنهم الدخول إلى البلاد والإقامة فيها بجواز سفر.
وبحسب السلطات الألمانية فانه يمكن أن يستفيد أيضا “العاملون في منظمات أجنبية تصنف عميلة” في روسيا، و”ممثلون عن المعارضة الديمقراطية”، أو “ممثلون عن المجتمع المدني” من هذه التأشيرات، وذلك من دون تحديد عدد هؤلاء، كما يتعين على المستفيدين، إثبات تعرضهم للتهديد المباشر بشكل “موثوق”.
يذكر أن برلين، استقبلت حتى قبل الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير، معارضين لنظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خصوصا أليكسي نافالني الذي خضع للعلاج في ألمانيا عام 2020 بعد تعرضه لمحاولة تسميم تتهم الاستخبارات الروسية بالوقوف خلفها.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة