أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليهنية: حماس متمسكة بوقف إطلاق النار الدائم وبانسحاب إسرائيل الشامل من غزة والمفاوضات...

هنية: حماس متمسكة بوقف إطلاق النار الدائم وبانسحاب إسرائيل الشامل من غزة والمفاوضات لازالت متعثرة

اتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، الأربعاء، إسرائيل « بالمراوغة »، مكررا تمسك حركته بمطالبها بوقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الشامل من قطاع غزة وعودة النازحين.

وقال هنية في كلمة بمناسبة يوم القدس « إن الاحتلال الصهيوني يراوغ ولا يستجيب لمطالبنا العادلة من أجل وقف الحرب والعدوان ».

وتابع « إن هم (رئيس وزراء إسرائيل بنيامين) نتانياهو هو البقاء على كرسي الحكم لأطول مدة ممكنة »، مؤكدا على التمسك بمطالب حماس « المتمثلة بالوقف الدائم لإطلاق النار، والانسحاب الشامل من القطاع، والعودة الكاملة للنازحين إلى أماكن سكناهم، وإدخال كل المساعدات اللازمة لأهلنا في غزة وإعمار القطاع ورفع الحصار … وإبرام صفقة أسرى مشرفة ».

ما زالت المفاوضات عبر وسطاء متعثرة بين حماس وإسرائيل.

وقال مكتب نتانياهو في بيان قبل عودة الوفد الإسرائيلي من القاهرة الثلاثاء، إن الوسطاء قاموا « ببلورة مقترح محدث سيقدم لحماس » وإن إسرائيل تواصل العمل في سبيل تحرير الرهائن المحتجزين في غزة.

لكن القيادي في حماس باسم نعيم قال ليل الثلاثاء « لا جديد فيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار، ولم يصل للحركة أي اقتراحات من الوسطاء أو من الاحتلال بشأن وقف إطلاق النار وصفقة تبادل الأسرى »، مشددا على أن « مطالب الحركة واضحة ».

(وكالات)

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة