أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليإسرائيل تستهدف نصر الله

إسرائيل تستهدف نصر الله

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، أنه قصف ما وصفه بالمقر المركزي لحزب الله في قلب الضاحية الجنوبية ببيروت، في حين أوردت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المستهدف الرئيس هو أمين عام حزب الله حسن نصر الله، وفق ما أفاد به موقع الجزيرة.

وقال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاغاري إن سلاح الجو نفذ ضربة على المقر الرئيسي لقيادة حزب الله، مؤكدا مواصلة استهداف ما وصفها “بالأهداف الإرهابية التي تهدد مواطني إسرائيل في لبنان”، وفق المصدر ذاته.

وأوردت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرات “إف-35” أنه نفذت الغارات بواسطة قنابل خارقة للحصون والهدف هو مقر هيئة أركان حزب الله والمستهدف الرئيس هو زعيم حزب الله حسن نصر الله.

وأشارت الإذاعة إلى أن تقديرات الاستخبارات الإسرائيلية لا تستبعد أن تسفر الغارات عن مقتل عدد من كبار قادة فيلق القدس الإيراني.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر أن حسن نصر الله كان في المقر المستهدف لكن لا دليل قطعيا حتى الآن يؤكد مقتله.

بينما أفادت معاريف عن تقديرات للجيش الإسرائيلي بأن عملية اغتيال حسن نصر الله قد نجحت، وفق الجزيرة.

وأوردت القناة الـ12 الإسرائيلية أنه تم التخطيط لاستهداف نصر الله منذ مدة طويلة واليوم وصلت “المعلومة الذهبية” وتم استهدف المقر.

وقال مدير مكتب الجزيرة في لبنان مازن إبراهيم إن حزب الله يلتزم الصمت التام حتى الآن بخصوص الغارة الإسرائيلية، وإن كل محاولاته للحصول على معلومة واضحة بشأن ما حدث قوبلت بالصمت، ووفقا لبعض المصادر التي تواصل معها ليست هنالك نية لدى الحزب لإصدار بيان قريبا بشأن الأمر.

وبحسب الجزيرة، جدد الاحتلال الإسرائيلي قصف مناطق متفرقة من القطاع، في حين أعلن حزب الله اللبناني قصف مدينة طبريا للمرة الثانية اليوم دعما لفلسطين ودفاعا عن لبنان وردا على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدنيين، فضلا عن استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية.

وميدانيا في قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام أنها تدمير دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا 4” بقذيفة “الياسين 105” في صوفا شرق مدينة خان يونس، مؤكدا هبوط مروحيات الاحتلال لإجلاء القتلى والمصابين، وفق المصدر ذاته.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة