أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةارتفاع أسعار المحروقات يخلف حالة احتقان في موريتانيا والإسلاميون يدعون للتظاهر ضد...

ارتفاع أسعار المحروقات يخلف حالة احتقان في موريتانيا والإسلاميون يدعون للتظاهر ضد الحكومة

تعيش الجارة الجنوبية موريتانيا، كما عدد من الدول، حالة احتقان اجتماعي بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، وصلت  إلى حد استعداد الإسلاميين، وهم من أكبر القوى السياسية في البلاد، للاحتجاج في الشارع ضد الحكومة.

وفي السياق ذاته، قرر حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الإسلامي “تواصل” تنظيم “مسيرة وطنية لفرض التراجع عن زيادة أسعار الوقود، واتخاذ التدابير الضرورية للتخفيف من معاناة المواطنين”.

واتخذ الحزب قراره في ختام اجتماع لمكتبه التنفيذي، وشكل لجنة عهد إليها بمباشرة التحضير للمسيرة في مختلف الجوانب الإدارية والإعلامية والتعبوية.

وقال الحزب في إيجازه، إنه خصص اجتماع الليلة لمناقشة ما وصفه بـ”التداعيات الخطيرة لقرار الحكومة زيادة أسعار الوقود على حياة المواطنين المنهكين أصلا بالارتفاعات المذهلة للأسعار، وانهيار القدرة الشرائية”.

وأعلنت الحكومة الموريتانية نهاية الأسبوع الماضي عن زيادة أسعار المحروقات بنسبة قاربت 30%، حيث زادت أسعار المازوت بـ115 أوقية قديمة ليتجاوز سعره 500 أوقية قديمة في جل مناطق البلاد، ما يعادل 14,75 درهم مغربي، كما زادت البنزين بـ130 أوقية قديمة ليتجاوز سعره 560 أوقية في غالبية المناطق، أي ما يعادل 16,52درهم مغربي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة