أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةرئيس جماعة تمارة: نحن لا نتفق خارج أسوار المجلس وارفض تسييس ملف...

رئيس جماعة تمارة: نحن لا نتفق خارج أسوار المجلس وارفض تسييس ملف الماء

الأحداث من الرباط 

عـقد المجـلس الجـماعـي لمدينة تمارة، اليوم الخميس دورته الـعادية بـرسـم شهر مـاي 2024، تضمن جدول أعمالها، مجموعة من النقط المهمة، كانت أبرزها  الموافقة على رفع اعتمادات الالتزام والأداء المرتبطة بالحساب الخصوصي لتعويض أصحاب الأذونات،وبالتالي حل هذه الملف الذي عمر طويلا.

كما تضمن جدول أعمال دورة شهر  ماي2024 لمجلس جماعة تمارة؛المصادقة والتصويت على مشروع برمجة الفائض برسم السنة المالية 2023،والدراسة والموافقة على اتفاقية شراكة بين وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ومجلس جماعة تمارة تتعلق بتفويت استغلال المسبح المغطى الكائن بحي النصر،تمارة.الدراسة والموافقة على اتفاقية تتعلق بإنجاز مشروع إعادة تأهيل السوق البلدي لجماعة تمارة،والدراسة والموافقة على احداث لجنة موضوعاتية مؤقتة لدراسة المنازعات القضائية المتعلقة بجماعة تمارة.

وتضمن أيضا؛الموافقة على الثمن الذي حددته اللجنة الإدارية للتقويم لنزع ملكية قطعة أرضية في ملك الخواص لفائدة شركة ريضال من أجل بناء محول كهربائي.والموافقة على وضع القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 38/137485 الكائنة بتجزئة الجود مساحتها 1238 متر مربع في ملك جماعة تمارة، رهن إشارة وزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية لبناء مسجد في إطار اتفاقية شراكة.

زهير الزمزامي؛رئيس جماعة تمارة، قال في تصريح له عقب انتهاء أشغال هذه الدورة معلقا على المشاحنات التي رافقت مجرياتها ” يقع في المجلس مايقع في جميع المجالس الديمقراطية…”.

كما عبر الزمزامي عن رفضه” تسييس”ملف الماء مؤكدا على ان المجلس يشتعل منذ 6 أشهر على هذا الملف؛مضيقا أن عملية ربط المنازل المعينة تمت،إلا ان الربط يضيف رئيس جماعة تمارة “عند شركة ريضال” المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بالمدينة ” ماشي عندنا”.

وإعتبر الزمزامي،أن عملية التصويت على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورةتم بشكل ديمقراطي،مشيرا إلى أن مسألة النقاش بين مكونات المجلس،أمر طبيعي ويحدث في جميع المجالس الترابية قبل التصويت على أي نقطة.

وعن منعه لبعض الباعة الجائلين من الدخول إلى قاعة عزيز لحبابي المحتضنة لاشخال الدورة” نفى رئيس جماعة تمارة ان يكون قد قام بمنعهم  قائلا ” مامعنت حد” 

وبخصوص المراسلة التي وجهها عامل الإقليم إليه ” أكد المتحدث ذاته” أن هناك مغالطات تم تمريرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشددا في هذا الصدد على أن هناك زيادة مبالغ فيها في تلك المغالطات.

Tags :الأحداث Alahdat.netالأحداث16 مايو، 2024

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة