أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعبني ملال.. الممرضون التقنيون يحتجون على الوضع المزري بقطاع الصحة بالمستشفى الجهوي...

بني ملال.. الممرضون التقنيون يحتجون على الوضع المزري بقطاع الصحة بالمستشفى الجهوي لبني ملال والتأخر الحاصل في صرف تعويضات الحراسة

نظم العشرات من الممرضيين التقنيين المنضوين تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل والنقابة المستقلة وقفة احتجاجية حاشدة أمام المركز الاستشفائي الجهوي ببني ملال أمس الخميس 26 شتنبر 2024 احتجاجا على الوضع المزري بقطاع الصحة بالمستشفى الجهوي وعلى التأخر الحاصل في صرف تعويضات الحراسة وغيرها.

وفي تصريح بالمناسبة قال أحمد طوبي الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل أن هذه الوقفة تأتي بعد رفض إدارة المستشفى فتح حوار مسؤول لإيجاد الحلول لمشاكل شغيلة القطاع، وتأتي في ظل نهج مديرة المركز الاستشفائي الجهوي سياسة الباب المغلق والتعنت ورفض صرف تعويضات العاملين بنظام الحراسة بالمستشفى الجهوي لبني ملال و المستشفى المحلي قصبة تادلة بالصيغة العادلة و المنصفة والمحفزة لسنة 2023.

ودعا المسؤول النقابي إدارة المستشفى إلى القطع مع هذه الممارسات التي لا تمت بأي صلة لمبادئ التدبير والحكامة، تُعد تقليلاً من شأن المجهودات الكبيرة التي تبذلها الأطر الصحية بالإقليم و المركز الاستشفائي الجهوي على وجه الخصوص وتتناقض مع السياسات الوطنية الرامية إلى تحفيز الموارد البشرية و انجاح ورش ما يسمى بالحماية الاجتماعية.

وفي السياق ذاته طالب ممثل التنسيقية المستقلة للممرضين عبد اللطيف أحنوش بفتح حوار جدي ومسؤول وبالاستجابة الفورية لمطالب الممرضين، ونهج أسلوب الحكامة والشفافية في التدبير والتسيير.

ورفع المحتجون شعارات قوية تطالب بصرف المستحقات والتعويضات وإنهاء حالة الاحتقان التي يعرفها قطاع الصحة بالمستشفى الجهوي وبعدد من المراكز الصحية بإقليم.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة