أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة من أسبوع الشطرنج

الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة من أسبوع الشطرنج

سيستضيفت مدينة الدار البيضاء في الفترة ما بين 17 و 19 ماي المقبل النسخة الثالثة من أسبوع الشطرنج المغربي، في مبادرة مشتركة بين بورصة الدار البيضاء، ومؤسسة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات والجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

وأفاد بلاغ للمنظمين أن الهدف من هذه التظاهرة هو تنمية رياضة الشطرنج بكافة أشكالها، والاستفادة من الاهتمام المتزايد بهذه الرياضة، وتعزيز ممارسة الشطرنج وتجميع الأسرة الشطرنجية الوطنية والدولية.

وسيشمل برنامج النسخة الثالثة من أسبوع الشطرنج المغربي العديد من الأنشطة، بما في ذلك الندوة الدولية المخصصة للشطرنج في أفريقيا، وأنشطة في الهواء الطلق بفضاء حديقة الجامعة العربية بالدار البيضاء، وورش الشطرنج التعليمي.

ومن بين الفعاليات المميزة التي ستقام، مهرجان بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الاتحاد الدولي للشطرنج، حيث تم اختيار مدينة الدار البيضاء لتمثيل إفريقيا في هذا الاحتفال.

وسيتم لأول مرة تنظيم “Casablanca Chess”، وهو دوري من المستوى العالمي يتنافس فيه أربعة أبطال إلى جانب أربعة أساتذة دوليين كبار.

ونقل البلاغ عن السيدة بشرى القادري رئيسة اللجنة المؤقتة لتسيير الجامعة الملكية المغربية للشطرنج قولها إنه من خلال هذه الدورة الثالثة من أسبوع الشطرنج المغربي واستقبال الاحتفالية الافريقية بمئوية الاتحاد الدولي للشطرنج بالدار البيضاء، سيتم الاحتفال برياضة الشطرنج بإشراك مجموعة من الأندية والهواة على مستوى المملكة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة