أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةشغب الجماهير يتزايد في الملاعب الأوروبية

شغب الجماهير يتزايد في الملاعب الأوروبية

الخط :
A-
A+

تزايدت أعمال الشغب الجماهيري في كرة القدم الألمانية خلال الأسابيع الأخيرة، إذ شهدت مباراة “اينتراخت فرانكفورت” مع “شتوتغارت بالبوندسليغا” أعمال شغب الأسبوع الماضي. كما تسببت وقائع الشغب التي رافقت مباراة “اف سي زاربروكن” مع “بوروسيا مونستر” بدوري الدرجة الثالثة الألماني لكرة القدم، في إصابة 20 مشجعا لفريق مونستر إلى جانب ضابط شرطة.

وذكرت شرطة زاربروكن، في بيان نشرته أمس الأحد، أن أعمال الشعب وقعت في محطة القطارات وجرى استخدام رذاذ الفلفل، وهاجمت جماهير مونستر رجال الشرطة وقامت بضربهم مع إلقاء المقذوفات، بما في ذلك الزجاجات. كما تم إشعال الألعاب النارية مع انطلاق القطار على هامش المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي.

وإثر ذلك؛ فرض اتحاد الكرة الألماني غرامة مالية بقيمة 100 ألف يورو بحق نادي مونستر بعد إشعال الجماهير الألعاب النارية خلال مواجهة بايرن ميونخ في شتنبر الماضي في كأس ألمانيا.

ويشار إلى أن ألمانيا ليست الوحيدة في القارة الأوروبية التي باتت تعاني من مشكل ارتفاع شغب الملاعب. ففي فرنسا، توفي مشجع يبلغ من العمر 31 عاما خلال أعمال شغب وقعت قبل مباراة نانت مع نيس بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم. وتعرضت سيارات تحمل جماهير نيس مساء السبت لهجوم من قبل جماهير نانت، كما تعرض مشجع نانت للانهيار وتوفي رغم محاولة خدمات الإسعاف إنقاذه.

وأوضح مكتب الادعاء العام في نانت، أمس الأحد، أن “فحوصات الطب الشرعي الأولية، أظهرت أن الضحية تعرض لجرح في ظهره، ومن الممكن أن يكون قد حدث ذلك عبر الطعن بسلاح أبيض”. كما كتبت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا عبر شبكة “إكس” (تويتر سابقا) “إنه آلم هائل” مؤكدة تعاطفها مع عائلة وأصدقاء الفقيد.

أما في بريطانيا، أصيب خمسة من ضباط الشرطة في أعمال الشغب والعنف التي وقعت مساء الخميس الماضي أمام نادي “أستون فيلا” قبل مباراته في دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم في مواجهة “ليجيا وارسو” البولندي. ما وجهت، على إثره، شرطة وست ميدلاندز، أول أمس السبت في بيان، اتهامات إلى 46 شخصا “من بين هؤلاء اتهم 43 شخصا بالإخلال بالنظام العام بينما اتهم اثنان بالاعتداء على ضباط الشرطة واتهم مشجع واحد بحيازة سكين”.

وأضاف بيان الشرطة أن أعمار من وجهت إليهم اتهامات تتراوح بين 21 و63 عاما. و”يعتقد أن 40 منهم تقريبا من بولندا. وعدد قليل يعتقد أنهم يقيمون في المملكة المتحدة”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة