أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةلجنة الفيفا تتفقد ملاعب أكادير ومراكش المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030

لجنة الفيفا تتفقد ملاعب أكادير ومراكش المرشحة لاستضافة كأس العالم 2030

زنقة 20 ا مراكش | محمد المفرك

افادت مصادر، ان لجنة تابعة للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قامت بتفقد ملعب أكادير و عدد من ملاعب التداريب و ذلك في إطار استعدادات المدينة لاستضافة كأس العالم 2030.

و عرفت عاصمة سوس استنفارا كبيرا خلال الايام الاخيرة، و ذلك لاستقبال لجنة الفيفا التي قامت بزيارات لملعب أكادير الكبير و كذا الملاعب المرشحة لاستضافة تداريب المنتخبات خلال المونديال منها ملعب أنزا.

من جهة أخرى ، أفادت مصادر، أن مدينة مراكش تعيش على وقع استنفار مختلف المصالح لاستقبال لجنة تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.

وحسب ذات المصادر، فإ اللجنة المذكورة ستحل بمراكش اليوم الجمعة و ستضم بعض أضاء اللجنة التنفيذية للفيفا، وذلك في إطار جولة تشمل جميع المدن المرشحة لتنظيم منافسات كأس العالم 2030.

وأكدت المصادر ذاتها، أن هذه الزيارة تهدف إلى دراسة جاهزية البنية التحتية الرياضية والمرافق العامة التي سيتم استخدامها خلال هذا الحدث.

وتستهدف لجنة الفيفا الوقوف على جاهزية الملاعب والفنادق والمرافق الأخرى مثل وسائل النقل والبنية التحتية الأساسية لضمان نجاح تنظيم البطولة. بالإضافة إلى التحقق من معايير الأمان والتجهيزات اللوجستية.

وتشمل الجولة تفقد الملاعب الرئيسية مثل ملعب مراكش الكبير بالإضافة إلى منشآت أخرى تتعلق باستقبال الفرق الرياضية والجماهير.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة