أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةمازاغان يحتفي ببطل الغولف بلكيرتي

مازاغان يحتفي ببطل الغولف بلكيرتي

هسبريس من الرباط

هنّأ منتجع مازاغان أيوب لكيرتي على تتويجه بلقب بطل المغرب في الغولف، وذلك للعام الثالث على التوالي.

وأوضح مازاغان، في بيان له، أنه “باعتباره راعياً لأيوب لكيرتي يعتز بدعم هذا البطل الموهوب والملهم”، مضيفا أن “إصراره وتميزه في الميدان وسعيه الدائم نحو الكمال هو انعكاس مثالي لقيم المنتجع المتمثلة في الشغف والجد والاجتهاد والتفوق”.

واحتفالاً بهذا الإنجاز الذي وصفه البيان بـ”الاستثنائي” حرص طاقم مازاغان على تكريم البطل والاحتفال بهن وأشار إلى أن “هذا الانتصار الجديد لا يؤكد الموهبة الاستثنائية لأيوب فقط، بل أيضا التزام المنتجع بدعم الرياضيين من المستوى العالي”.

#div-gpt-ad-1608049251753-0{display:flex; justify-content: center; align-items: center; align-content: center;}

وقال جاك كلوديل، المدير العام لمازاغان: “إن المنتجع سيبقى ملتزمًا بدعم أيوب في تحدياته الرياضية المستقبلية. ونتطلع إلى المزيد من النجاحات في السنوات القادمة.”

يشار إلى أن سجل أيوب لكيرتي حافل بالإنجازات، إذ نال سنة 2024 لقب “بطل المغرب المحترف بنتيجة تاريخية بلغت -11، وبفارق 12 ضربة”، و”أول لاعب عربي يحصل على الفئة الكاملة في جولة التنمية الآسيوية (Asian Development Tour)”، مع “المشاركة في أكثر من 15 بطولة على الجولات الآسيوية، الدرجة الأولى والثانية”.

وسنة 2023 أحرز لكريتي لقب “بطل العرب في البطولة العربية لمحترفي الغولف”، وهو “أول لاعب غولف عربي يلعب موسمًا كاملاً على مسار آسيوي”، و”فائز بجولة المغرب إليت تور بالمحمدية”، وذلك بعدما سُجّل كأول لاعب غولف عربي يلعب موسمًا كاملاً على مسار أوروبي سنة 2022.

وإلى جانب تتويجه سنة 2021 “بطلا للمغرب الفائز بلقب البطولة الوطنية الاحترافية”، و”فائز ببطولة أومنيوم توني جاكلين بنتيجة تاريخية 21″، نال البطل ذاته سنة 2019 لقب “الأول في ترتيب الاستحقاق الوطني الاحترافي”.

وكان أيوب لكريتي انتقل إلى الاحترافية سنة 2018، إذ فاز بأول بطولة احترافية له في جولة “أطلس برو تور”، بعدما تُوّج سنة 2017 كأول لاعب هاوٍ يجتاز تصفيات الدورة النهائية لكأس الحسن الثاني للغولف، واللاعب المغربي الهاوي الوحيد الذي يجتاز إقصائيات الدوري الأوروبي.

وفاز لكريتي سنة 2015 بجولة “أطلس برو تور” (بطولة احترافية) كهاوٍ، وقبل ذلك فاز بكأس العرش رفقة فريق أكادير سنتيْ 2013 و2014، بعدما توّج بطلا للعرب في فئة 18سنة، وحصل على الميدالية الذهبية في 2010 و2011 و2012، إضافة إلى تتويجه بطلا للعرب في فئة 15 سنة، وحصل على الميدالية الذهبية سنة 2009.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة