أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةتكنولوجيا و علوممزور لـRue20: معرض جيتكس إفريقيا المغرب يعزز مكانة المملكة كقطب رقمي إقليمي...

مزور لـRue20: معرض جيتكس إفريقيا المغرب يعزز مكانة المملكة كقطب رقمي إقليمي يساهم في تطور القارة الإفريقية

زنقة20ا الرباط

نظمت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الأربعاء بالرباط برئاسة الوزيرة غيثة مزور، الندوة الصحفية الخاصة بالنسخة الثانية لمعرض “جيتكس إفريقيا المغرب”، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس”.

وفي هذا الصدد أكدت الوزيرة مزور في تصريح لموقع Rue20، على هامش الندوة، أن “المغرب سيحتضن النسخة الثانية للمعرض خلال الفترة الممتدة من 29 إلى 31 ماي المقبل بمراكش، وذلك بشراكة مع وكالة التنمية الرقمية وشركة “كون انتيرناسيونال”، مشيرة إلى أن “المعرض عرف في نسخته الأولى إقبالا ونجاحا كبيرين”.

وأوضحت الوزيرة، أن “هذه السنة سيشارك 1500 عارض مقارنة مع 900 عارض شاركوا في النسخة الأولى، و800 شركة ناشئة ستشارك عوض 400 شركة في السنة الماضية، بالإضافة إلى مشاركة أزيد من 130 دولة”، مؤكدة أن “هذه السنة سيعرف المعرض حضور 50 ألف زائر مقارنة مع 30 ألف زائر في النسخة الأولى”.

وأكدت المسؤولة الحكومية، أن “معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” في نسخته الثانية سيكون فرصة لجلب استثمارات جديدة وشراكات إضافية للولوج للأسواق وخلق فرص شغل لشباب”، مضيفة أن “المعرض يعزز مكانة المملكة المغربية كقطب رقمي إقليمي يساهم في تطور القارة الإفريقية والتعاون جنوب جنوب كما أراد صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة