أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةعمدة الدار البيضاء تتحدث عن أعطاب ملعب محمد الخامس دون أن تشير...

عمدة الدار البيضاء تتحدث عن أعطاب ملعب محمد الخامس دون أن تشير إلى خطط لنقله من وسط المدينة

كشفت عمدة مدينة الدارالبيضاء، نبيلة الرميلي، الدوافع الحقيقية لإقدام سلطات المدينة، على إغلاق المنطقة السادسة ” Zone 6″ بالمركب الرياضي محمد الخامس، بعد أن ظهرت تصدعات على مدرجاتها التي تضم حوالي 6000 متفرج، مما دفع السلطات إلى منع المشجعين من ولوجها.

وقالت الرميلي، في تصريحات خلال برنامج “حديث مع الصحافة” على قناة “دوزيم”، الأربعاء، إن خطورة المنطقة السادسة بالملعب الرئيسي بالعاصمة الاقتصادية، تتجلى في كونها تقع فوق المسبح البلدي المتواجد بالمركب.

وعادت لتؤكد أن تموقع مركب محمد الخامس، وسط المدينة غير صالح، وطاقته الاستيعابية التي لا تتعدى 43 ألف متفرج لم تعد قادرة على الاستجابة لشغف المتفرجين الذين يصل عددهم في بعض المقابلات الهامة 100 ألف متفرج. مشددة على أهمية توفر المدينة على ملعب بحجم الملاعب الدولية ومعاييرها المهمة.

وقالت الرميلي، إن المركب الرياضي محمد الخامس، يشهد خمس مقابلات أسبوعيا، والجماعة تقوم حاليا بتطوير آليات تدبيره لتحسين ولوجه وتعزيز الظروف الأمنية، قائلة: “نعقد اجتماعات أسبوعية حول المركب، لتحسين الولوج إليه”.

وكشفت العمدة، أن جماعتها، قامت بطلب خبرة تقنية من المختبر العمومي للتجارب والدراسات، انطلاقا من قيامه بدراسة مدققة، حول وضعية zone 6، كانت نتيجتها أنه لا خطر على المتفرجين من العودة إلى هذه المدرجات، لكن تشدد العمدة، شريطة إنجاز أشغال تقوية المسبح، قبل أن تعلن الرميلي أن مكتبها ينتظر كيف ينبغي أن تكون هذه الأشغال، هل هي مجرد “أشغال خفيفة أم ثقيلة”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة