أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليثمانية قتلى وأكثر من مليوني متضرر جراء الفيضانات في بنغلادش

ثمانية قتلى وأكثر من مليوني متضرر جراء الفيضانات في بنغلادش

خلفت الفيضانات الناجمة عن أمطار غزيرة وخروج أنهار رئيسية عن مجاريها في بنغلادش، هذا الأسبوع، ثمانية قتلى، وتضرر أكثر من مليوني شخص، بحسب ما أفادت به السلطات المحلية.
وقال قائد الشرطة في بلدة شاهجادور الريفية في شمال البلاد، سابوج رانا، في تصريح صحفي، إن “فتيين لقيا حتفهما في انقلاب قارب”.
وأضاف “كان هناك تسعة أشخاص على متن القارب الصغير. سبعة منهم سبحوا إلى بر الأمان. وغرق فتيان لا يجيدان السباحة”.
من جهته، صرح قائد الشرطة في منطقة كوريغرام (شمال)، بيشواديب روي، بأن ثلاثة أشخاص آخرين قتلوا صعقا بالكهرباء عندما علقت قواربهم في أسلاك كهربائية بسبب الفيضانات.
وأضيف القتلى الخمسة إلى ثلاثة قتلى سجلوا مطلع الأسبوع.
وقالت الحكومة إنها فتحت مئات الملاجئ لاستقبال نازحين وأرسلت مواد غذائية وإمدادات إغاثة إلى المناطق الشمالية الأكثر تضررا.
من جانبه، قال سكرتير وزارة إدارة الكوارث كمرول حسن إن “أكثر من مليوني شخص تضرروا من الفيضانات. وتضررت 17 مقاطعة من أصل 64 في البلاد”، محذرا من أن الأوضاع قد تتدهور في الشمال خلال الأيام المقبلة جراء الفيضانات إذ أن نهر براهمابوترا، أحد الأنهار الرئيسية في بنغلادش، سيتجاوز في بعض المناطق العتبة التي ت عتبر حرجة.
وفي جنوب آسيا، تشك ل نسبة الأمطار الموسمية بين يونيو وشتنبر ما بين 70 إلى 80 بالمائة من كمية الأمطار السنوية في المنطقة. وتتسبب هذه التساقطات كل عام في الموت والدمار، لكن عدد الفيضانات وانزلاقات التربة المميتة ازداد في السنوات الأخيرة. ويعتقد الخبراء أن تغي ر المناخ يجعلها أقوى وأكثر تواترا.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة