أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةبسبب “ممارسات منافية لقيم الحزب”.. البام يطرد رئيس جماعة من صفوفه

بسبب “ممارسات منافية لقيم الحزب”.. البام يطرد رئيس جماعة من صفوفه

قررت لجنة التحكيم والأخلاقيات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فصل أحمد الوهابي، رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، بصفة نهائية من صفوف حزب الأصالة والمعاصرة.
وحسب مقرر الفصل الذي اطلع عليه موقع “كيفاش”، فإن “المعني بالأمر، صدرت عنه أفعال وممارسات منافية لمبادئ وقيم وأهداف الحزب ولميثاق أخلاقياته”.

ولفتت اللجنة إلى أن القرار أخذ بعين الاعتبار، كون رئيس جماعة تازروت بإقليم العرائش، في حكم المجمدة عضويته داخل حزب الأصالة والمعاصرة.

هذا ويأتي القرار، حسب المصدر ذاته، بناء على التقارير المحالة على اللجنة الجهوية للتحكيم والأخلاقيات، من طرف أجهزة الحزب الإقليمية، بشأن التصرفات والممارسات الصادرة عن أحمد الوهابي، وتأسيسا على قيم ومبادئ وأهداف حزب الأصالة والمعاصرة، وعلى ميثاق الأخلاقيات المصادق عليه في الدورة الثامنة والعشرون للمجلس الوطني للحزب.
وكانت فاطمة الزهراء المنصوري، المنسقة الوطنية للأمانة العامة الجماعية لحزب الأصالة والمعاصرة، قد شددت على أنه لن يتحمل المسؤولية في الحزب إلا من هم فوق الشبهات.
وأبرزت المنصوري، في نداء وجهته إلى أعضاء حزب الأصالة والمعاصرة أياما قليلة قبل انعقاد المؤتمر الوطني الخامس لحزب “الجرار”، أنه “أمام النداءات المتواصلة للملك محمد السادس من أجل تخليق الحياة السياسية وجب أن تكون لنا الشجاعة لنحاسب أنفسنا ونعيد التفكير في تنظيماتنا الحزبية، لنكون أكثر استعدادا لاستحقاقاتنا ومواعيدنا الديمقراطية”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة