أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةالملك يستحضر مكانة الداسوكين في قلوب عشاق الكوميديا بالمغرب

الملك يستحضر مكانة الداسوكين في قلوب عشاق الكوميديا بالمغرب

العمق المغربي

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الراحل الفنان مصطفى الداسوكين.

وقال الملك، في هذه البرقية: “علمنا ببالغ التأثر والأسى نبأ وفاة الفنان المقتدر، المرحوم مصطفى الداسوكين، تغمده الله بواسع رحمته وغفرانه، وأسكنه فسيح جنانه”.

وأضاف الملك: “وبهذه المناسبة المؤلمة، نعرب لكم ومن خلالكم، لكافة أهله وذويه، وكل محبيه وأصدقائه، وإلى عائلته الفنية الكبيرة، عن أحر تعازينا وأصدق مشاعر مواساتنا، في فقدان فنان كوميدي مبدع ورائد، حميد الخصال، أثرى الساحة الفنية الوطنية لما يربو عن أربعة عقود بأعمال فكاهية، مسرحية وتلفزيونية، وسينمائية، متميزة، بوأته مكانة محترمة في قلوب محبي وعشاق فن الكوميديا ببلادنا”.

ومما جاء في هذه البرقية: “وإننا إذ نشاطركم أحزانكم في هذا المصاب الأليم، الذي لا راد لقضاء الله فيه، لندعوه عز وجل أن يرزقكم الصبر والسلوان، وأن يجزي الراحل المبرور خير الجزاء عما قدمه من جليل الأعمال لفنه ولوطنه، ويتقبله في عداد الصالحين من عباده، ويجعله من الذين يجدون ما عملوا من خير محضرا، ويلقيه نضرة وسرورا، وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

وشُيع بعد ظهر أمس الأحد، بمقبرة الشهداء في مدينة الدار البيضاء، جثمان الفنان الراحل مصطفى الداسوكين، وذلك بعد أن وافته المنية أول أمس السبت بأحد المصحات الخاصة في العاصمة الاقتصادية عن عمر ناهز الـ82 عاما.

وحضر مراسم تشييع هرم الكوميديا الراحل عدد من جيرانه وأصدقائه وبعض الفنانين أبرزهم ميلود الحبشي، أحمد الناجي، عمر السيد، محمد عاطر، الصديق مكوار، فاطمة الوتيلي، وزهور السليماني.

وكان عدد من الفنانين المغاربة، قد نعو هرم الكوميديا المغربية مصطفى الداسوكين، الذي غادر إلى دار البقاء عن عمر ناهز الـ82 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ويعد الراحل أحد رواد الكوميديا في المغرب، حيث حظي بمسيرة فنية طويلة دامت لأربع عقود شارك خلالها في عدد من الأفلام والمسلسلات المغربية بالإضافة للأعمال الفكاهية.

وكان الفنان الكوميدي مصطفى الداسوكين قد غاب عن الساحة الفنية لسنوات طويلة، بعد وفاة ابنه الأكبر، وكذا فقدانه لزوجته منذ حوالي ست سنوات.

يشار إلى أن مصطفى الداسوكين البالغ 82 عاما، أحد أبرز الفنانين المغاربة في مجال الكوميديا، كما يحظى ابن مدينة الدار البيضاء بشعبية واسعة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة