أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةوزير الداخلية الإسباني: تربطنا علاقات “أخوية وحسن جوار” مع المغرب

وزير الداخلية الإسباني: تربطنا علاقات “أخوية وحسن جوار” مع المغرب

العمق المغربي

أشاد وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، بالتزام الملك محمد السادس بتنمية وتقدم المملكة، مشيرا إلى أن “الجالية المغربية، التي يفوق تعدادها المليون نسمة، تمثل نموذجا للنجاح في إسبانيا في مجال الاندماج والتعاون، وتلعب دورا أساسيا في تنمية بلادنا وتعزيز العلاقات بين بلدينا”.

وقال غراندي مارلاسكا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حفل استقبال أقامته سفيرة المغرب بإسبانيا، كريمة بنيعيش، مساء الثلاثاء الماضي بمدريد، بمناسبة عيد العرش المجيد، إن “الاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لاعتلاء الملك العرش فرصة ثمينة لتهنئة الملك محمد السادس على التزامه بتنمية وتقدم المغرب”.

وأضاف المسؤول الإسباني ذاته أن “هذه المناسبة الرمزية لا تحتفي فقط بذكرى تولي  الملك العرش، بل أيضا بالتقدم الذي أحرزته المملكة المغربية تحت قيادته المستنيرة”، مهنئا الملك محمد السادس والشعب المغربي بهذه المناسبة، وأكد على أن المغرب “شريك مهم” تربطه بإسبانيا علاقات “أخوية وحسن جوار”.

كما نوه وزير الداخلية الإسباني بالتقدم المحرز في السنوات الأخيرة في العلاقات الإسبانية المغربية، مشيرا إلى أن هذه “الديناميكية يجب أن تكون بمثابة قوة دافعة لمستقبل البلدين”.

وفي سياق متصل، احتفلت الجالية المغربية المقيمة في مدريد وضواحيها، مساء الأربعاء، في أجواء مليئة بالفخر والبهجة، بذكرى عيد العرش. واجتمع أكثر من 500 شخصية مغربية، من بينهم أكاديميون ومحامون ورجال أعمال وأطر وتجار ورياضيون وفاعلون جمعويون، في فوينلابرادا (ضاحية مدريد) لتخليد هذه الذكرى في أجواء احتفالية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة