أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةديزي دروس: لا أشارك في “الديوهات” لكي لا أخسر أصدقائي في الموسيقى...

ديزي دروس: لا أشارك في “الديوهات” لكي لا أخسر أصدقائي في الموسيقى و”جام شو” تجربة ناجحة

زينب شكري

تصوير ومونتاج: ياسين السالمي

قال الرابور المغربي عمر سهيلي الشهير فنيا بـ”ديزي دروس”، إنه لا يفضل المشاركة في أغاني مشتركة رفقة فنانين آخرين لأن طريقة عمله “صعبة ولا يريد خسارة أصدقائه الروابا والموسقيين”، مشيرا إلى أنه يحضر لمشاريع فنية جديدة لكنه لا يحبذ الحديث عنها قبل صدروها.

وأضاف ديزي دروس، في تصريحات صحفية على هامش افتتاحه لفعاليات مهرجان “رابا أفريكا”، أمس الجمعة، أن مشاركته ضمن لجنة تحكيم في برنامج اكتشاف المواهب الغنائية في مجال الراب “جام شو” كانت تجربة فريدة وناجحة لأنها أقيمت في المغرب لأول مرة، وفق تعبيره.

وتابع ديزي دروس، أن دخول فن الراب إلى شاشة التلفاز التي يتابعها المغاربة بمختلف فئاتهم العمرية والاجتماعية كان تحديا كبيرا للبرنامج، مشيرا إلى أنهم حاولوا إيجاد وسيلة لايصال رسائلهم بأحسن طريقة مع الحفاظ على هوية “الراب”.

واعتبر ديزي دروس، أن الانتقادات التي تتعرض لها الإنتاجات الفنية، “مسألة طبيعية وجزء من المعادلة لأنه لا يمكن أن يعجب الجمهور بكامله بالعمل”، لافتا إلى أنه يحاول الاستماع إلى الانتقادات والعمل عليها من أجل إصلاح ما يمكن إصلاحه مستقبلا، حسب قوله.

يشار إلى أن “ديزي دروس” والرابور “الغراندي طوطو” أشرفا على تحكيم المواهب الناشئة في موسيقى الراب المغربية من خلال برنامج “جام شو” الذي عُرض عبر شاشة القناة “الثانية”.

وتنافس على مدار ستة أسابيع من العروض التلفزية، 24 متسابقا في البداية و4 في النهائي، فيما حصل الفائز باللقب على مكافئة مالية بقيمة 25 مليون سنتيم.

يذكر أن عمر سهيلي الشهير فنيا بـ”ديزي دروس” يعد من أشهر مغنيي الراب المغربي، وحاصل على لقب أفضل فنان رجل في شمال إفريقيا في جوائز أفريما للموسيقى عام 2021.

من جانبه يعد طه فحصي الشهير بـ”الغراندي طوطو” الفنان العربي الأكثر استماعا على مستوى العالم، وهو أول مغني راب مغربي يحصل على جائزة “الأسطوانة الذهبية” سنة 2022 عن أغنيته “لوف نوانتيتي” رفقة الفنان “سي كاي”، وتوج في حفل جوائز الموسيقي الإفريقية “أفريما 2021” كأكثر الفنانين الأفارقة الواعدين.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة