أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةبعد “حياة”.. الفاضلي يجدد الثقة في تسكت لأداء بطولة “خط الرجعة”

بعد “حياة”.. الفاضلي يجدد الثقة في تسكت لأداء بطولة “خط الرجعة”

زينب شكري

تخوض الفنانة ابتسام تسكت تجربة درامية جديدة من خلال مشاركتها في بطولة مسلسل “خط الرجعة” الذي يشرف على إخراجه عادل الفاضلي، وذلك بعد النجاح الذي حققه مسلسل “حياة” الذي عرض على شاشة قناة “ام بي سي 5”.

وشرع صناع مسلسل “خط الرجعة” الذي يتكون من ثلاثين حلقة في تصوير مشاهده في مدينة الدار البيضاء استعدادا لعرضه ضمن برمجة القناة الأولى.

وتؤدي ابتسام تسكت في المسلسل الجديد دور البطولة رفقة نخبة من الوجوه الفنية أبرزهم محمد خيي، منى فتو، ماريا لالواز، نبيل عاطف، عبد الحق بلمجاهد، صديق مكوار، أسماء القرطبي، أنس بسبوسي، حمزة الطاهيري وآخرين.

وجدد المخرج عادل الفاضلي ثقته في الممثلة ابتسام تسكت التي أسند لها البطولة الرئيسية في مسلسل “حياة” الذي يعد أول مسلسل تلفزيوني درامي في مسيرتها الفنية، حيث جرى عرضه في قناة “ام بي سي 5” ومنصة “شاهد”.

وانتهت ابتسام تسكت مؤخرا من تصوير فيلم سينمائي جديد يحمل اسم “بنت الفقيه” تحت إدارة المخرج حميد زيان.

وتدور أحداث الفيلم، حسب المخرج حميد زيان، حول قصة فتاة تدعى “زهرة” تجسد دورها ابتسام تسكت، وهي شابة تنتمي إلى أسرة محافظة تقرر الهجرة من القرية النائية التي ولدت فيها إلى المدينة من أجل تحقيق حلمها بأن تصبح مغنية، إلا أنها ستواجه العديد من العراقيل وستتعرض للاستغلال والتحرش.

واعتبر حميد زيان في تصريح لـ”العمق”، أن القراءة الأولية للسيناريو تحيل إلى أنه يتناول قصة حياة فنانة، إلا أنه في الواقع أعمق من ذلك، لأنه يسلط الضوء على قضايا حساسة كالتحرش الجنسي، وقوة المرأة المغربية التي تكافح من أجل تحقيق أحلامها في كافة الميادين، مشيرا إلى  أن العديد من النساء الناجحات واللواتي تتقلدن المناصب تنتمين إلى أسر فقيرة وولدت في مناطق نائية.

وشارك في فيلم “بنت الفقيه”، الذي تم تصويره بمدينة سلا عدد من الفنانين أبرزهم ربيع القاطي، زينب عبيد، ابتسام تسكت، هناء العيدي ومراد حميمو، فيما يشرف على إنتاجه أحمد السنتيسي.

يشار إلى أن بنت الفقيه” يعد ثاني تجربة سينمائية لابتسام تسكت بعد فيلمها الأول “30 مليون”، والتجربة الثانية، للمخرج حميد زيان بعد “بيل أو فاص”.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة