أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةآخرهم سعد الصغير.. مشاهير عرب تورطوا في تعاطي وحيازة المخدرات

آخرهم سعد الصغير.. مشاهير عرب تورطوا في تعاطي وحيازة المخدرات

الخط :
A-
A+

أمرت النيابة العامة المصرية، بحبس المطرب الشعبي سعد الصغير 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيق، عقب اتهامه بحيازة مواد مخدرة، وذلك بعدما عثرت سلطات أمن مطار القاهرة الدولي، على سجائر إلكترونية تحتوي على زيت الماريغوانا أثناء تفتيش أمتعة الصغير لدى عودته من الولايات المتحدة الأميركية بداية الأسبوع الماضي.

وقامت النيابة بعرض المطرب المصري على مصلحة الطب الشرعي، وسحب عينة دم لإجراء تحليل يكشف إذ كان قد تعاطى مواد مخدرة، وذلك على خلفية اعترافه خلال التحقيق أنه اشترى المضبوطات التي وُجدت في حقيبته أثناء التفتيش للاستعمال الشخصي.

ولعل هذه الحادثة تعيد للأذهان قصص نجوم ومشاهير تورطوا في قضايا تعاطي مخدرات وحيازتها.
آخر هؤلاء النجوم الذين تورطوا في ملفات تعاطي المخدرات، الممثلة المصرية منة شلبي التي حكم عليها بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ في قضية إحراز الحشيش بقصد التعاطي، وغرمت المحكمة المتهمة 10 آلاف جنيه عن التهمة المسندة إليها.

أحمد عزمي

ألقي القبض على الفنان أحمد عزمي عام 2015 في منزله بمدينة شرم الشيخ، وبحوزته كمية من المخدرات، عندما كان يقضي إجازته هناك، وبعدها قضت محكمة جنايات شرم الشيخ بحبسه 6 أشهر مع الشغل على ذمة القضية.

دينا الشربيني

قضت الفنانة دينا الشربيني سنة في السجن، بعد الحكم عليها بتعاطي المخدرات؛ حيث تم القبض عليها أثناء شرائها كوكايين من منزل خالد السيد طارق، نجل صاحب شركة شهيرة لتصميم المطابخ بمنطقة الزمالك، في نوفمبر 2013، واعترفت أنها دائمة التردد على الشقة لشراء المخدرات.

ريكو

كما واجه المطرب الشعبي “ريكو” تهمة الاتجار في المواد المخدرة، خاصة الهيروين في 2015، واتهم أيضاً باستقطاب راغبي الإدمان للشقة لتعاطي المخدرات.
وصدر الحكم بحبسه، بعدما كشفت التحقيقات أن الشقة ملك مؤلف أغان يقيم بدائرة قسم العبور، اتخذها وكرًا لتعاطي وتجارة المخدرات هو وأصدقاؤه.

نيفين مندور

وجاءت الفنانة “نيفين مندور”، التي اشتركت في فيلم “اللي بالى بالك”، ضمن القائمة بعدما تم إلقاء القبض عليها رفقة شخصين أحدهما نقيب والآخر مدير تسويق بأحد النوادي داخل سيارة، وبحوزتهم كمية من مخدر البانجو تتجاوز 80 جرامًا، و40 جرامًا من الهيروين، وذلك في مارس 2013. وأنكرت “نيفين” التعاطي أمام تحقيقات النيابة، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه (203 دولارات أمريكية)، وجاء تقرير الطب الشرعي ليثبت أنها تتعاطى الهيروين هي وصديقها مدير التسويق.

سعيد صالح

أشهر قضايا المخدرات في الوسط الفني عندما ألقي القبض على الفنان الراحل الكبير سعيد صالح في عام 1991 بتهمة التعاطي في أحد أوكار المخدرات بحي السيدة زينب، وتم حفظ التحقيق معه، لكنه تم ضبطه مرة أخرى بتعاطي المخدرات بالإسكندرية، وقدم للمحاكمة، وصدر حكم ضده بالسجن لمدة عام قضاها بسجن “الحضرة” بالإسكندرية، وأفرج عنه بثلثي المدة.

جورج وسوف

وفي عام 2008، ألقت الأجهزة الأمنية في السويد القبض على المطرب “جورج وسوف” بتهمة حيازة المخدرات أيضا، حيث وجد معه 30 جراما من الكوكايين قبل ساعات من حفله في السويد، وذلك أثناء وجوده في أحد الفنادق التي قامت الشرطة بتفتيشها، ليخرج “وسوف” بعد أسبوع على ذمة التحقيقات.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة