أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعبعد طول انتظار .. هذا موعد انطلاق الخطين الثالث والرابع لطرام البيضاء

بعد طول انتظار .. هذا موعد انطلاق الخطين الثالث والرابع لطرام البيضاء

من المرتقب أن تنطلق الخدمة الفعلية للخطين الثالث والرابع لكاز اطرامواي ابتداء من يوم الاثنين 23 شتنبر 2024 بعد فترة تجارب في الظروف الواقعية للسير بدون مسافرين والتي انطلقت منذ شهر ماي الماضي.

وتعتبر هذه المرحلة ضرورية للوقوف عند آخر النقط الأساسية المتعلقة بضمان كافة شروط الراحة والأمان للبيضاويين.

ويمتد الخطان الثالث والرابع للطرامواي على طول 26.5 كلم ويضمان 39 محطة للمسافرين يربط الخط الثالث منطقتي الوحدةوالسالمية بمحطة القطار الدار البيضاء الميناء، مرورا بشوارع 10 مارس، عبد القادر الصحراوي، العقيد العلام، إدريس الحارثي محمد السادس، ستراسبورغ، محمد سميحة ومولاي عبد الرحمان على طول 14 كلم و 20 محطة.ويمتد الخط الرابع الذي يضم 19 محطة على طول 12.5 كلم ويربط المنطقة الصناعية لحي مولاي رشيد بحديقة الجامعة العربيةمرورا بشوارع عقبة ابن نافع إدريس الحارثي، العقيد العلام القوات المساعدة النيل أنوال أولاد زيان النقيب بويسيسو، باراطونساحة النصر ، رحال المسكيني ساحة مرس السلطان علال الفاسي ومولاي يوسف.

ويكمل الخطان الثالث والرابع للطرامواي عرض النقل العمومي في المسارات الخاصة في المدينة، وذلك برفع طول خطوط الشبكة الىما مجموعه 98 كلم و 151 محطة ركاب و 12 نقطة مواصلة، وهو ما يفوق ثلاثة أضعاف نطاق الخدمة المقدمة بتاريخ2012/12/12 (31 كلم ، مما سيفتح آفاق تنقل جديدة للبيضاويين.

وتنطلق خدمة الخطين الثالث والرابع للطرامواي من الساعة 5:30 صباحًا الى حدود الساعة 10:30 مساءً بأسطول مكون من 24قاطرة طرامواي مما سيتيح تردد المرور يصل إلى 10 دقائق بالنسبة لكل خط.

وسيمكن الأسطول الإجمالي للخطين الثالث والرابع للطرامواي المتألف من 40 قاطرة من طراز ألستوم X05، بسعة 600 راكب لكلقاطرة من توفير تردد تصل مدته الى 5 دقائق.

ظهرت المقالة بعد طول انتظار .. هذا موعد انطلاق الخطين الثالث والرابع لطرام البيضاء أولاً على Maroc 24.
سبورتيف1

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة