أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةالبرتغال يوجه الشكر للمغرب على دعمه في مواجهة حرائق الغابات.. وهو البلد...

البرتغال يوجه الشكر للمغرب على دعمه في مواجهة حرائق الغابات.. وهو البلد الوحيد خارج الاتحاد الاوربي المشارك في إخماد الحرائق

الدار/ خاص

وجهت الحكومة البرتغالية الشكر للمغرب على الدعم الذي قدمته المملكة للبرتغال في مواجهة حرائق الغابات التي تشهدها البلاد هذه الأيام. وكتب الحساب الرسمي لديوان وزير الدولة والشؤون الخارجية في البرتغال أن البرتغال تتقدم بكل الشكر للمغرب على دعمه في مواجهة الحرائق.

تواجه البرتغال تحديات كبيرة في مكافحة حرائق الغابات التي تندلع بشكل متكرر، مما يؤدي إلى خسائر فادحة في البيئة والموارد. في هذا السياق، أعربت الحكومة البرتغالية عن شكرها العميق للمساعدة التي قدمها المغرب ودول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بعض الدول الأخرى، في جهود مكافحة الحرائق.

لقد أبدت إسبانيا وإيطاليا وفرنسا واليونان والمغرب تضامنًا كبيرًا من خلال تقديم الدعم. مما يعبر عن عمق التعاون في مواجهة التحديات المشتركة.

وكانت السلطات المغربية استجابت لطلب البرتغال بشأن المساعدة في إخماد الحرائق الكبيرة التي اجتاحت شمال البلاد. وأعلن وزير الداخلية البرتغالي أن المغرب قام بإرسال طائرتين من نوع “كنادير” للمساهمة في السيطرة على الحرائق.

ويذكر ان المغرب يعد البلد الوحيد خارج الاتحاد الاوربي المشارك في إخماد الحرائق التي تشهدها البرتغال.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة