أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةتغييرات في مناصب هامة بإقليم تطوان.. وهذه أسماء رجال السلطة الجدد

تغييرات في مناصب هامة بإقليم تطوان.. وهذه أسماء رجال السلطة الجدد

ترأس عامل إقليم تطوان عبد الرزاق المنصوري، اليوم الخميس، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم بإقليم تطوان في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

وتم تنصيب العربي لمغاري، كاتبا عاما لعمالة الإقليم، وفؤاد لوميم رئيس قسم الشؤون الداخلية وجواد المغناوي باشا مدينة تطوان وإدريس بنعلي باشا على مدينة واد لو .

وتميزت هذه العملية بتنصيب حاتم فهمي قائد مدير ديوان عامل إقليم تطوان ومحمدً كرفيسي، قائد قيادة بني سعيد وغفران العياشي، قائد، رئيسة الملحقة الإدارية الطوابل ونعمان الحاجي، قائد نائب رئيس قسم الشؤون الداخلية ومعاد طربوش، قائد رئيس الملحقة الإدارية الحي المدرسي ومحمد نحير، قائد رئيس الملحقة الإدارية طابولة وحميد الموساوي، قائد رئيس الملحقة الإدارية سيدي طلحة.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز  المنصوري الإطار العام الذي يحدد هذه العملية التي همت على مستوى إقليم تطوان ما مجموعه 15 رجل سلطة من بينهم 12 جددا، ضمنهم كاتب عام ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورؤساء دوائر وباشوات وقياد.

وأوضح أن هذه الحركة الانتقالية تهدف إلى ضخ دماء جديد بهياكل الإدارة الترابية، من أجل مواصلة تجويد أدائها والارتقاء بنجاعتها وتسريع ديناميتها وتكريس الحكامة الترابية المناسبة لنظم تسيير الشأن العام المحلي، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وشدد العامل على أنه تم الإعداد لهذه الحركة الانتقالية وفق مقاربة مبتكرة وناجعة ومتفاعلة، تمكن من جهة من مواكبة وتقييم شامل متعدد الابعاد لأداء رجال السلطة، ومن جهة أخرى من إبراز معايير موضوعية تركز عليها إعادة انتشار رجال السلطة، الذين راكموا في مناطق متعددة تجارب غنية ومتعددة وممارسات فضلى أغنت قدراتهم المهنية ومهاراتهم التدبيرية.

كما أهاب المسؤول الترابي برجال السلطة بالإقليم بضرورة التقيد الدائم والمستمر بمرتكزات المفهوم الجديد للسلطة، الذي وضع أسسه ومرتكزاته صاحب الجلالة الملك محمد السادس، داعيا إياهم إلى الانخراط والمساهمة الفعلية والفعالة في تنزيل الاوراش الملكية الكبرى والبرامج القطاعية والسهر على تتبع حسن إنجازها بالفعالية والنجاعة والاستباقية والسرعة المطلوبة.

وأشار المنصوري إلى الدور الذي يتعين على رجال السلطة الاضطلاع به في الانصات للمواطن وخدمة وتجويد خدمات الإدارة والرفع من مستويات المردودية والنجاعة الإدارية والاتسام بالجدية وأداء الواجب بحزم وتفان ومسؤولية وحياد، في احترام تام للقانون.

وحضر حفل التنصيب كل من مسؤولي السلطات الأمنية والعسكرية والقضائية ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء المجالس المنتخبة والبرلمانيين وممثلي التنظيمات النقابية والمهنية والمجتمع المدني.

يذكر أن وزارة الداخلية قامت بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 592 منهم، يمثلون 23 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية، حيث تندرج هذه الحركة الانتقالية في إطار مجموعة من التدابير الهادفة إلى تثمين الموارد البشرية للوزارة بهيئة رجال السلطة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة