أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةيضم في لجنته حجيب وأعتابو.. برنامج جديد ينقب عن مواهب الأغنية الشعبية

يضم في لجنته حجيب وأعتابو.. برنامج جديد ينقب عن مواهب الأغنية الشعبية

زينب شكري

يخوض عدد من نجوم الأغنية الشعبية المغربية غمار الجلوس على مقاعد لجنة تحكيم برنامج جديد يسعى لاكتشاف المواهب الشابة الخاصة بهذا النمط الموسيقي الذي يعد جزء من التراث الثقافي للمملكة.

وتستعد القناة الثانية لإطلاق برنامج مسابقات ترفيهي يحمل عنوان “النجم الشعبي” وتضم لجنة تحكيمه ثلة من الأسماء الفنية المخضرمة في مجال الأغنية الشعبية، هم: حجيب، نجاة أعتابو، زينة الداودية، وعبد العزيز الستاتي.

واختارت القناة الثانية الإعلامي رشيد العلالي لتنشيط فقرات البرنامج الذي سيتم تصويره في نواحي مدينة الدار البيضاء على أن يتم عرضه عبر الشاشة الصغيرة خلال الأشهر المقبلة.

يشار إلى أن قناة “دوزيم” أضافت إلى شبكة برامجها خلال الثلاث سنوات الأخيرة مجموعة من برامج المسابقات الخاصة باكتشاف المواهب الغنائية منها “ستار لايت” الذي تكونت لجنة تحكيمه على مدار ثلاث مواسم من عدة أسماء فنية بارزة، كنعمان لحلو، لطيفة رأفت، أسماء المنور، الدوزي، حاتم عمور، وأميونكس.

كما أنتجت في أبريل الماضي برنامجا خاصا بالمواهب الموسيقية في مجال “الراب” حمل عنوان “جام شو”.

وكشفت الشركة المنفذة لإنتاج البرنامج، أن المسابقة الموسيقية الجديدة مخصصة لإبراز المواهب الناشئة في موسيقى الراب المغربية، وتهدف إلى توفير منصة لهم من أجل عرض فنهم وإيصالهم إلى الجمهور.

وتنافس على مدار ستة أسابيع من العروض التلفزية، 24 متسابقا في البداية و4 في النهائي، فيما حصل الفائز باللقب على مكافئة مالية بقيمة 25 مليون سنتيم.

وقدمت المواهب الموسيقية في مجال “الراب” عروضها أمام لجنة تحكيم تتكون من الرابور “ديزي دروس” وزميله “الغراندي طوطو”، في حلقات متعددة مدة كل واحدة منها 60 دقيقة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة