أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعسيول جارفة تقطع مسالك طرقية مهمة بأقاليم ورزازات وتنغير وزاكورة

سيول جارفة تقطع مسالك طرقية مهمة بأقاليم ورزازات وتنغير وزاكورة

العمق المغربي

تسببت التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها اليوم الجمعة مختلف مناطق أقاليم زاكورة وتنغير وورزازات في انقطاع العديد من المحاور الطرقية بسبب الحمولة الكبيرة للوديان والشعاب.

وأفاد أيوب امحمدي المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بزاكورة، في تصريح لجريدة “العمق”، أن حالة الطرق بالإقليم شهدت بعض الانقطاعات على مستوى الطريق الوطنية رقم 9 في النقطتين على مستوى وادي “أرمض” وكذلك المقطع الطرقي الرابط بين أكدز وأيت ساون حيث يشهد تساقطا للأحجار، وتعمل مصالح وزارة التجهيز على إعادة فتحها.

وأضاف المسؤول ذاته، أن الطريق الجهوية رقم 108 والطريق الإقليمية 1520 على مستوى البليدة قد شهدتا بعض الانقطاعات على مستوى بعض الشعاب والوديان، مسجلا أن مصالح وزارة التجهيز تعمل على التدخل في الحين ومعالجة العديد من النقط السوداء وذلك بتوفير الآليات لفك العزلة وإرجاع حركة السير إلى حالتها العادية.

وأهاب المدير الإقليمي للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء بزاكورة بكافة مستعملي الطريق الالتزام بعلامات التشوير الطرقي وتعليمات السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي وتجنب المغامرة في قطع الطرقات التي تغمرها المياه.

على مستوى إقليم تنغير، تسببت سيول الأمطار في انقطاعات بالطريق الوطنية رقم 10 الرابطة بين ورزازات وتنغير، وذلك على مستوى جماعات إميضر، قلعة مكونة، وسوق الخميس دادس، بالإضافة إلى انقطاع الطريق الجهوية رقم 704 الرابطة بين امسمرير وبومالن دادس عند منطقة تاغية نايت همو في “مضايق دادس”.

وبإقليم ورزازات، أدت سيول الشعاب والوديان إلى انقطاعات بالطريق الوطنية رقم 10 بجماعة سكورة، تحديداً بمنطقة “إيماسين”، وتسبب فيضان وادي “احميدي” بتازناخت في قطع المسالك الطرقية بجماعة “وسلسات”.

ومع استمرار تهاطل الأمطار بغزارة في مختلف مناطق أقاليم زاكورة وتنغير وورزازات، ماتزال مياه الشعاب تغمر العديد من المقاطع الطرقية خاصة على مستوى الطريق الوطنية رقم 9بين زاكورة و ورزازات، والطريق الوطنية رقم 10 بين ورزازات وتنغير.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة