أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةانهيارات البنية التحتية بالجنوب الشرقي تجر بركة للمساءلة

انهيارات البنية التحتية بالجنوب الشرقي تجر بركة للمساءلة

في أعقاب انهيار عدد من الطرق والجسور نتيجة الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض أقاليم الجنوب الشرقي، وجه الفريق الحركي بمجلس النواب استفساراً إلى وزير التجهيز والماء، نزار بركة، حول أسباب هذه الانهيارات والمعايير المستخدمة في بناء هذه الجسور والطرقات والمنشآت الفنية.

وأفاد الفريق الحركي في سؤال كتابي وجهه إلى الوزير، أن العديد من الطرق والمنشآت الفنية التي شُيدت حديثًا لم تتحمل قوة السيول، معبرًا عن تساؤلاته حول المعايير التي تُعتمد في تشييدها لضمان قدرتها على تحمل الظروف المناخية القاسية.

وطالب الفريق إلى تقييم حجم الأضرار التي لحقت بالمنشآت الفنية والطرق الجهوية والإقليمية المنهارة بالمناطق المتضررة، مع إجراء اختبارات دورية وفحص شامل للتأكد من قدرتها على مقاومة السيول والأمطار.

ودعا الفريق الحركي وزير التجهيز الكشف عن الخطط المستقبلية التي تعتزم الوزارة تنفيذها لتحسين جودة البنية التحتية وزيادة قدرتها على مواجهة التحديات المناخية المرتقبة.

ويذكر أن أمطار غزيرة كانت التي هطلت على أقاليم طاطا، ورزازات، زاكورة، تنغير، الرشيدية، وكلميم قد تسببت في عزل بعض السكان نتيجة انهيار الجسور والمنشآت التي تمت إقامتها على الوديان.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة