أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادMENA YES! 2024 : مؤتمر حلول التوظيف للشباب في الدار البيضاء

MENA YES! 2024 : مؤتمر حلول التوظيف للشباب في الدار البيضاء

ستستضيف الدار البيضاء، يوميْ 7 و8 أكتوبر 2024، مؤتمر “MENA Yes!” الذي يركز على حلول توظيف الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA).

وسيجمع هذا المؤتمر الذي تنظمه مؤسسة التعليم من أجل التوظيف (EFE)، حسب بلاغ توصلت تليكسبريس بنسخو منه، أزيد من 200 مشارك،بمن فيهم ممثلون عن القطاع الخاص والحكومات ومنظمات الشباب والهيئات الدولية.

وبهذه المناسبة، قال أندرو بيرد، رئيس مؤسسة التعليم من أجل التوظيف (EFE): إن مؤتمر MENA Yes! 2024 يعد “فرصة فريدة لجمع مختلف الأطراف الفاعلة لابتكار حلول ملموسة معًا ستمكّن شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من الوصول إلى مستقبل مهني واعد، من خلال العمل يدًا بيد مع القطاعين العام والخاص. فبالإضافة إلى سد الفجوة بين مهارات الشباب واحتياجات السوق، نطمح اليوم إلى بناء بيئة أكثر شمولية حيث تمكّن الشباب من الازدهار والمساهمة بفعالية في تنمية اقتصاد بلدانهم.”

مؤتمر يركز على الحلول الملموسة

ويهدف مؤتمر MENA YES! 2024  إلى خلق مساحة للتعاون بين القطاعات حيث سيساهم كل مشارك في تطوير حلول مبتكرة لتوظيف الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. من خلال إشراك أصوات الشباب بشكل فعال، يهدف هذا المؤتمر إلى تعزيز إدماجهم في سوق العمل ومواءمة مهاراتهم مع احتياجات الشركات، وبالتالي تقليص الفجوات في مختلف القطاعات الاقتصادية.

مواضيع في صميم القضايا الإقليمية

يقدم برنامج المؤتمر جلسات تفاعلية وورش عمل وحلقات نقاش حول مواضيع هامة مثل الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي والفرص الاقتصادية للمرأة والوظائف الخضراء والاقتصاد الدائري، بالإضافة إلى الصحة النفسية والدعم النفسي والاجتماعي. هذه المواضيع ذات أهمية كبيرة حين يتعلق الأمر بتعزيز إدماج الشباب وقابليتهم للتوظيف في سوق عمل دائم التطور.

شركاء ملتزمون بمستقبل الشباب

سيعتمد مؤتمر MENA YES! على التزام شركاء مثل Dell Technologies، وSAP، ومؤسسة ترافيجورا (Trafigura)، ومؤسسة سيتي (Citi Foundation)، وFHI360، وبنك أمريكا (Bank of America) الذين يدعمون بنشاط الجهود الرامية إلى خلق فرص عمل للشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. هذا الدعم، إلى جانب المشاركة الفعالة للشباب من مختلف الخلفيات، سيساهم في وضع خطة عمل ملموسة يمكنها الاستجابة للتحديات الإقليمية، لا سيما تحديث المهارات والتكيف مع الواقع الاقتصادي الجديد.

حول مؤسسة التعليم من أجل التوظيف (EFE)

مؤسسة التعليم من أجل التوظيف (EFE) هي منظمة غير ربحية رائدة في مجال توظيف الشباب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. منذ تأسيسها في عام 2006، مكّنت EFE أكثر من 195,000 شاب من الحصول على وظائف مجزية وتعاونت مع أكثر من 4,000 شركة لتزويدها بالمواهب التي تحتاجها. تلتزم EFE أيضًا بشدة بتمكين المرأة، حيث أن 57٪ من خريجيها هم من الشابات.

تتواجد EFE في العديد من دول المنطقة، بما في ذلك المغرب و مصر والأردن وفلسطين وتونس والمملكة العربية السعودية واليمن، وتواصل لعب دور حاسم في الحد من بطالة الشباب وتعزيز النمو الشامل.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة