أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةهشام الجباري يراهن على “على غفلة” للمنافسة بالموسم الرمضاني

هشام الجباري يراهن على “على غفلة” للمنافسة بالموسم الرمضاني

بعدما انتهى من مهمة تصوير فيلمين لصالح التلفزيون والسينما، شرع المخرج هشام الجباري في تصوير مسلسل تلفزيوني يحمل عنوان “على غفلة”.

وينبش هذا المسلسل في قضايا اجتماعية في قالب درامي، لصالح شاشة القناة الأولى، مراهنا الجباري عليه لتعزيز حضوره في موسم رمضان المقبل الذي يشهد عادة زخما في الأعمال.

ويعيد هذا المسلسل الممثل مراد الزاوي إلى شاشة التلفزيون بعد غياب طويل إذ يتقاسم بطولته مع سلوى زرهان، وأسامة البسطاوي، وفق ما كشف عنه المخرج هشام الجباري.

وأثيرت حالة من الجدل حول المخرج هشام الجباري الأسبوع الماضي، بسبب انتشار صورة جمعته بمشاركة “قسمة ونصيب” مليكة، والإشارة إلى مشاركتها في عمل من إخراجه وإنتاج نبيل عيوش.

وانتقد نشطاء إقحام هذه المشاركة التي ظهرت في برنامج للمواعدة، لقي رفضا في المغرب لمخالفته للقيم والأخلاق المجتمعية، بحسبهم، في مجال التمثيل استغلالا لشهرتها، قبل أن تشير مصادر إلى أنها حضرت لتجارب الأداء واستغلت الفرصة لالتقاط صور مع هشام الجباري ونبيل عيوش.

ويحضر المخرج هشام الجباري بقوة في الموم الحالي من الأعمال الفنية، إذ صور قبل أيام فيلم تلفزيوني يحمل عنوان “فرصة ثانية”، الذي ينقل تفاصيل الحياة اليومية لثنائيات الأزواج في مواقع التواصل الاجتماعي، والمشاكل التي تقع فيها نتيجة الغوص في العالم الافتراضي والارتباط الهوسي بالتواصل عبر التطبيقات، وفق ما أفصح عنه الجباري لجريدة مدار21.

وصور الجباري أيضا مؤخرا فيلم “حادة وكريمو”، الذي يجمع بين الكوميديا والدراما، وسيكون من بطولة كل من دنيا بوطازوت وربيع القاطي ومشاركة مجموعة من الممثلين ضمنهم فتاح الغرباوي وأسماء قطبي، وسعاد العلوي وغيرها، وفق الجباري.

وتجري أحداث فيلم “حادة وكريمو” في دور الصفيح “كاريان”، وينقل مواضيع اجتماعية عديدة، ضمنها عرض ممارسات غير مشروعة، وتلاعبات “مقدم” مقابل تلقيه “رشاوي”، لتفويت “بْرَّاكَة لحادة وكريمو بمقابل مادي والتي تعود في الأصل إلى ابن أخته.

وما يزال فيلم “أنا ماشي أنا” للجباري يُعرض في القاعات السينمائية منذ الـ17 من شهر دجنبر الماضي، الذي ينتمي إلى خانة الأفلام الكوميدية، لكن يتخلله الكثير من الحب والرومانسية، ويقود بطله فريد (عزيز داداس) مغامرة في جنوب المغرب تنقل المشاهد في رحلة مليئة بالإثارة والتشويق والمطاردة، لساعتين إثر هروبه المستمر من المؤامرة وكيد مجموعة من النساء، اللواتي يرغبن في الانتقام منه بعدما نصب عليهن.

يذكر أن عددا من صناع الأعمال التلفزيونية شرعوا في تصويب عدسات الكاميرا تجاه أبطالها داخل بلاطوهات التصوير، استعدادا لنيل تأشيرة العبور إلى الشاشات بموسم رمضان المقبل، الذي تحتدم فيه المنافسة للتربع على عرش قائمة الأعمال الأكثر وصولا إلى المشاهد المغربي.

وضمن المسلسلات التي يجري حاليا تصويرها، مسلسل “منال” للمخرج هشام العسري، ومسلسل بوليسي يحمل عنوان “Bag” أي فرقة مكافحة الجريمة يُشرف على إخراجه إدريس الروخ، إضافة إلى مسلسل “خط الرجعة” بتوجيه إخراجي من عادل الفاضلي، ومسلسل “أنا حرة” لأكتاريس، لتنضاف إلى سلسلة أعمال جرى تصويرها قبل أسابيع.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة