أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةعاجل. أزمة طلبة الطب وصلت للباب المسدود.. مؤسسة الوسيط كاعيا ومتوصلتش بجواب...

عاجل. أزمة طلبة الطب وصلت للباب المسدود.. مؤسسة الوسيط كاعيا ومتوصلتش بجواب واضح من ممثلي الطلبة لي تعطلو فالرد والوزارة: ها وقتاش غانديرو الامتحانات ومغادي نتسناو حد

كود الرباط//

كيف نشرات “گود” فمقالات سابقة، فراه ملف طلبة الطب تحول لملف سياسي داخلا فيه أطراف باغا تصفي حسابات مع الدولة، بحيث أنه تأكد اليوم، وبعد مجهودات كثيرة قامت بها مؤسسة الوسيط، بلي بعض ممثلي طلبة الطب مبغاوش نهائيا أي اتفاق جديد مع الحكومة ومتمسكين بخيار المقاطعة ومطلب التدريس لمدة سبع سنوات بدل ست سنوات.

وحسب مصادر “گود” فراه مؤسسة الوسيط كاعيا بزاف من طريقة تدبير ممثلي طلبة الطب للحوار والمفاوضات عكس طلبة الصيدلة، بحيث تم استنفاذ جميع الحلول الممكنة المقترحة ومن ضمنها طبعا إلغاء نقطة الصفر وإلغاء العقوبات وضمان اجتياز الامتحانات من خلال الاستدراكية في كل دورة (سوميستر)، ولكن ممثلي طلبة الطب عندهم رأي آخر .

فوقت متأخر من اليوم الاثنين، خرج بلاغ واضح من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار،  فيه كولشي، وضع النقط على الحروف وكشف حقيقة المفاوضات بين مؤسسة الوسيط وممثلي الطلبة.

وأفاد البلاغ بلي وزارة التعليم العالي، أخذت علما بهاد المفاوضات وبلي مؤسسة الوسيظ لم يتوصل بعد  إلى تسوية مع ممثلي الطلبة المنقطعين عن الدراسة بشعبة الطب، وأنه من أجل ضمان الزمن البيداغوجي اللازم للسنة الجامعية 2024/2025، علنات الوزارة بلي الطلبة لي دوزو امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024، غايتمكنو من استكمال الفضل الثاني خلال دو استثنائية ابتداء من 4 أكتوبر 2024.

وحسب قرارات الوزارة في البلاغ الرسمي، غايتم تمكين الطلبة الذين سيجتازون الامتحانات لأول مرة من اجتياز امتحانات الفصل الثاني خلال الدورة الاستثنائية الخاصة المبرمجة ابتداءا من 4 اكتوبر 2024، واجتياز امتحانات الفصل الأول خلال الدورة الاولى خلال دورة استثنائية أخرى ستعلن عن برمجتها الكليات لاحقا.

ومن القرارات كذلك، تعويض نقطة الصفر بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية بالنسبة للطلبة الذين سيجتازون الامتحانات.

وبالنسبة لعملية انطلاق الدراسة بشعبة الطب برسم الموسم الجامعي الحالي، فراه تقرر يبدا من يوم الاثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة المسجلين بالسنة الأولى والثانية، أما باقي المستويات فراه الانطلاقة غاتكون يوم 14 أكتوبر 2024.

تفاصيل اضافية في الوثيقة اسفله.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة