أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعوزارة التعليم العالي تعلن برمجة دورة استثنائية لامتحانات كليات الطب

وزارة التعليم العالي تعلن برمجة دورة استثنائية لامتحانات كليات الطب

العمق المغربي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن إجراءات لتجاوز “بلوكاج” كليات الطب، أبرزها تمكين طلبة كليات الطب والصيدلة – شعبة الطب، الذين اجتازوا امتحانات الفصل الأول في دورة 5 شتنبر 2024، من استكمال امتحانات الفصل الثاني خلال دورة استثنائية خاصة ابتداء من 4 أكتوبر 2024.

ومن هذه الإجراءات أيضا، تقول الوزارة في بلاغ صدر في وقت متأخر مساء الإثنين، تمكين الطلبة الذين سيجتازون الامتحانات لأول مرة من اجتياز امتحانات الفصل الثاني خلال الدورة الاستثنائية الخاصة المبرمجة ابتداء من 4 أكتوبر 2024، واجتياز امتحانات الفصل الأول خلال دورة استثنائية خاصة أخرى ستعلن عن برمجتها الكليات لاحقا.

وقالت الوزارة إنها ستعمل على تعويض نقطة الصفر بالنقاط المحصل عليها في امتحانات الدورات الاستثنائية بالنسبة للطلبة الذين سيجتازون هذه الامتحانات. بالإضافة إلى التداول في نتائج الامتحانات من أجل التسجيل في السنوات الموالية باعتبار النقاط المحصل عليها في الدورات العادية والاستثنائية دون الأخذ بعين الاعتبار شرط استيفاء التداريب، حيث ستبرمج هذه الأخيرة لاحقا مع التقيد بغلافها الزمني الكامل وشروط اجتيازها واستيفائها.

وأعلنت أنه تقرر انطلاق الدراسة بشعبة الطب برسم السنة الجامعية 2024-2025 يوم الاثنين 23 شتنبر 2024 بالنسبة للطلبة الجدد، المسجلين بالسنة الأولى والإثنين 14 أكتوبر 2024 بالنسبة لطلبة المستويات الأخرى.

وتعهدت الوزارة بتقديم الشروحات الإضافية اللازمة للطلبة حول التنظيم البيداغوجي الجديد للتكوين الطبي من خلال عقد اجتماعات موسعة للجان البيداغوجية المنبثقة عن مجالس الكليات بإشراك موسع للطلبة، وكذا الإجابة على تساؤلاتهم والاستماع إلى مقترحاتهم فيما يخص التدابير الإجرائية وتطبيقها على أرض الواقع بما يضمن جودة التكوين، ويسهل الإجراءات الإدارية، ويُراعي الاختصاصات البيداغوجية الموكلة للأساتذة الباحثين والهياكل التنظيمية للكليات والجامعات.

كما تعهدت بالسهر على تعزيز آليات استقبال الطلبة من أجل الاستماع إلى طلباتهم أو ملتمساتهم أو شكاياتهم ورفعها إلى الجهات المعنية من أجل أن تتخذ بشأنها ما تراه مناسبا.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة