أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليألمانيا تدعو مواطنيها لمغادرة إيران استباقا لرد إسرائيل

ألمانيا تدعو مواطنيها لمغادرة إيران استباقا لرد إسرائيل

وجهت الحكومة الألمانية، اليوم الأربعاء، دعوة إلى مواطنيها لمغادرة إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل يوم أمس الثلاثاء وتهديدات الأخيرة بالانتقام.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية في تحديث لتوصياتها “يُطلب من المواطنين الألمان مغادرة إيران وكذلك عدم السفر إليها”.

وتبادلت تلب أبيب وطهران التهديدات بعد هجوم صاروخي إيراني واسع النطاق انتقاما لاغتيال زعيمي حزب الله وحركة حماس، في وقت يشن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، غارات جديدة على حزب الله.

وأكد حزب الله، اليوم، أنه يشتبك مع قوات إسرائيلية “متسللة” إلى بلدة في جنوب لبنان بعدما أكد صد جنود إسرائيليين في اشتباك آخر غداة إعلان تل أبيب عمليات برية “محدودة” جنوب لبنان.

وكشف الجيش الإسرائيلي اليوم الاربعاء مقتل أحد جنوده في لبنان في اشتباكات، فيما أعلن الجيش اللبناني إصابة أحد جنوده بنيران مسيرة إسرائيلية في جنوب لبنان.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بعد القصف الإيراني: “ارتكبت إيران خطأ فادحا هذا المساء وستدفع الثمن” مشددا على أنه “سنفي بما حددناه: من يهاجمنا نهاجمه”.

وأعلنت إسرائيل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش “شخصا غير مرغوب به” لعدم إدانته العملية الإيرانية.

من جانبها، قالت إيران إن “90 % من الصواريخ” التي اطلقت في الهجوم الكثيف على إسرائيل وهو الثاني في غضون ستة أشهر تقريبا، بلغت الهدف.

وأوضح رئيس أركان الجيش الإيراني الجنرال محمد باقري أن الهجوم “سيتكر ر بقوة أكبر، وكل البنى التحتية للكيان (الإسرائيلي) سيتم استهدافها” في حال ردت إسرائيل.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة