أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصاد35 دولة أفريقية تشارك المنتدى الدولي للحركية و النقل و اللوجستيك ...

35 دولة أفريقية تشارك المنتدى الدولي للحركية و النقل و اللوجستيك بالمغرب

ينظم كل من الإتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك متعدد الوسائط “UAOTL” وجماعة مدينة طنجة، بشراكة مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة، والجامعة الوطنية للنقل المتعدد الوسائط “FNTM” والجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات بالمغرب “AMTRI Maroc” النسخة الأولى من المنتدى والمعرض الدولي للحركية، النقل واللوجستيك 2024 LOGITER، من 22 إلى 25 أكتوبر بطنجة.
وسيجمع المنتدى والمعرض الدولي للحركية والنقل واللوجستيك، برعاية الوزارة الوصية، الجهات الفاعلة الرئيسية في القطاع على المستويين الوطني والدولي، بمشاركة وفود رسمية من 35 دولة إفريقية.
وأكد المنظمون أن تنظيم هذا المنتدى يكتسي أهمية حيوية في تعزيز سياسة المملكة في مجال التعاون بين بلدان الجنوب والساحل الأطلسي. إذ أصبح تطوير سلسلة الخدمات اللوجستيكية وظيفة إستراتيجية ورافعة لتعزيز القدرة التنافسية لكافة المتدخلين، وللسيادة الإقتصادية لإفريقيا.
ويهدف المنتدى إلى الإستجابة للتحديات الإقتصادية والإستراتيجية والبيئية التي تواجه الفاعلين المؤسساتيين ومهنيي القطاع، من خلال تقديم حلول ملموسة ومبتكرة يقدمها الخبراء والشركاء خلال الندوات العلمية المبرمجة، التي تسلط الضوء على الحلول المبتكرة لكل الإشكاليات.
على هامش تنظيم المنتدى والمعرض سينظم الإتحاد الإفريقي لمنظمات النقل واللوجستيك متعدد الوسائط مؤتمره الأول، يوم 22 أكتوبر 2024، بمشاركة كل الدول الأعضاء، للمصادقة على التقارير وانتخاب الهياكل التنظيمية.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة