أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةفن و ثقافةعزيز داداس ينافس نفسه بالقاعات السينمائية بـ3 أفلام

عزيز داداس ينافس نفسه بالقاعات السينمائية بـ3 أفلام

كشف الممثل عزيز داداس أنه يُجسد في فيلم “البطل”، المرتقب خروجه بالقاعات السينمائية يوم الـ7 أكتوبر الجاري، دور مخرج يقود مغامرة لم تكن ضمن مخططه.

وأضاف داداس، في تصريح لجريدة “مدار21″، أنه يؤدي دور مخرج يُقرّر الذهاب إلى موقع تصوير مع أحد الممثلين، ليجدا نفسيهما في قلب مغامرة تجرفهما إلى أحداث غير متوقعة.

وأكد داداس أن “كل الشخصيات التي أجسدها أحمل نفسي فيها مسؤولية كبيرة، لأنني أخاف من الجمهور وأحترمه كونه هو من صنع اسمي، لذلك في كل فيلم أشارك فيه أبذل الكثير من الجهد في سبيل الخروج بعمل يليق بانتظاراته”.

وشجع، في حديثه، الممثل عمر لطفي على اتخاذه قرار اللجوء إلى الإخراج، عادا أنه يحمل رؤية إخراجية “محترمة”، ويرتكز هذا التوجه الذي اختاره على أسس.

ويُشكل هذا الفليم أول تجربة لعمر لطفي في الإخراج ونادر بلخياط (ريدوان) في الإنتاج السينمائي في مسيرتيهما، بعدما راكما خبرة في التمثيل وإنتاج الأغاني.

وتعود فكرة هذا الشريط إلى عمر لطفي وريدوان اللذين خططا منذ فترة، لتأسيس شركة إنتاج مشتركة تتولى الأعمال السينمائية، ليستهلا مسار تعاونهما بهذا العمل.

ويضم هذا الفليم في بطولته ثلة من الممثلين، أبرزهم فرح الفاسي، وعزيز داداس، وماجدولين الإدريسي، ورفيق بوبكر، وأسماء الخمليشي، وفهد بنشمسي.

ويحمل هذا الفيلم طابعا كوميديا، ويرصد صراع أفراد عصابات حول تحفة فنية، يفرز سلسلة من الأحداث المشوقة والمواقف الطريفة، إلى أن يتم استرجاع هذه التحفة إلى مكانها الأصلي.

ويأتي هذا الشريط السينمائي بعد مسار طويل لنادر بلخياط (ريدوان) في الإنتاج الموسيقي، وتكريسه شهرة عالمية بإشرافه على توزيع أغان عالمية، وتعامله مع نجوم عالميين، ليقرر توسيع دائرة اشتغاله باقتحام المجال السينمائي.

وينافس الممثل عزيز داداس نفسه في القاعات السينمائية بثلاث أعمال، إذ إلى جانب فيلم “البطل”، يشارك في فيلم “على الهامش” الذي يُلقي نظرة على شخصيات توجد على الهامش وإثارة الانتباه إليها عبر قصص حب مشتتة، بين الطمع والقيام بأعمال غير مشروعة، ومحاولة التمسك بخيط رفيع للنجاة بحياتهم إلى بر العيش الكريم.

ويُعرض لداداس حاليا أيضا فيلم “أنا ماشي أنا” الذي ينتمي إلى خانة الأفلام الكوميدية، لكن يتخلله الكثير من الحب والرومانسية، ويقود بطله فريد (عزيز داداس) مغامرة في جنوب المغرب لساعتين من الزمن، إثر هروبه المستمر من المؤامرة وكيد مجموعة من النساء، اللواتي يرغبن في الانتقام منه بعدما نصب عليهن.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة