أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةدوليماكي سال يقدم استقالته كمبعوث خاص لميثاق باريس من أجل الشعوب وكوكب...

ماكي سال يقدم استقالته كمبعوث خاص لميثاق باريس من أجل الشعوب وكوكب الأرض

قدم الرئيس السنغالي السابق، ماكي سال، الذي تم تعيينه مؤخرا على رأس قائمة ائتلاف للمعارضة في الانتخابات التشريعية المنتظر إجراؤها يوم 17 نونبر المقبل، استقالته رسميا من منصبه كمبعوث خاص لميثاق باريس من أجل الشعوب وكوكب الأرض.

ففي رسالة مؤرخة بتاريخ 4 أكتوبر الجاري ،وجهها الى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وتناقلت مضامينها و سائل اعلام محلية، أوضح ماكي سال أنه اتخذ قرار الاستقالة من منطلق “رغبته في تجنب تنازع المصالح “، وهو العائد إلى معترك السياسة السنغالي بعد 6 أشهر من مغادرته للرئاسة شهر أبريل الماضي.

وجرى تعيين سال مبعوثا خاصا من طرف الرئيس ماكرون شهر نونبر 2023 قبيل انتهاء ولايته الثانية كرئيس للسنغال (2012-2024).

وقال سال في رسالته ” كما هو معلوم ،فظروف الحياة السياسية السنغالية، عقب حل الجمعية الوطنية، جعلتني على رأس ائتلاف تاكو والو سينغال،لدخول غمار الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم 17 نونبر المقبل”، مضيفا ” في ظل هذه الظروف، ومن أجل تجنب تنازع المصالح، أود أن أحيطكم علما أنني قررت الاستقالة من مهمتي كمبعوث خاص لميثاق باريس من أجل الشعوب وكوكب الأرض، اعتبارا من 9 أكتوبر، بعد قمة هامبورغ للاستدامة”.

وتجدر الإشارة إلى أن سال تم تعيينه هذا الأسبوع على رأس ائتلاف تاكو والو سينغال المعارض، وهو الائتلاف الذي يضم بشكل رئيسي التحالف من أجل الجمهورية، الذي أسسه ماكي سال، والحزب الديمقراطي السينغالي بزعامة كريم واد، نجل الرئيس السابق عبد الله واد.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة