أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةاقتصادصناعة السيارات.. المغرب أول مُصدر في إفريقيا خلال 2023 (فيديو)

صناعة السيارات.. المغرب أول مُصدر في إفريقيا خلال 2023 (فيديو)

شهدت المملكة في السنوات الأخيرة ثورة صناعية، ألحقتها بركب الدول الرائدة في مجال صناعة السيارات، حيث تمكن المغرب في سنة 2023 من احتلال مركز المصدر الأول للسيارات في إفريقيا.
وحسب بينات حديثة لمركز التجارة الدولية، فإن صادرات السيارات المغربية حققت رقما قياسيا بقيمة 6.4 مليارات دولار خلال العام الماضي، مقابل 5.4 مليارات دولار لجنوب إفريقيا.
هذا ويعد النموذج المغربي في صناعة السيارات مرجعا في القارة الإفريقية، حيث يجر وراءه سنوات من الخبرة والكفاءة المغربية.
وخلال حلوله ضيفا على حلقة سابقة من برنامج “بدون لغة خشب” الذي تبثه إذاعة “ميد راديو”، أشاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، بمستوى الصناعة المغربية وعدد الأوراش التي تم إطلاقها، مشيرا إلى أن المملكة تحولت إلى قبلة استثمارية بفضل موقعها الاستراتيجي والاستقرار والأمن الذين تنعم بهم، وهو ما يساهم بشكل إيجابي في التشغيل.
وتابع صاحب حقيبة الصناعة منوها بالكفاءة المغربية، وقدرتها على منافسة الكفاءات على المستوى الدولي، وخاصة الصين والهند وتركيا، مشددا على أن المغرب أضحى يملك تموقعا مهما في الأسواق الأوروبية.
وفي سياق متصل، أكد الوزير أن الصناعة المغربية لم تعد حكرا على السيارات والطائرات فقط، بل وصلت إلى الأقمار الصناعية كذلك، حيث تصنع مجموعة من أجزائها في المغرب.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة