أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةجون أفريك: ماكرون سيزور المغرب في أواخر أكتوبر لتعزيز التعاون بين البلدين

جون أفريك: ماكرون سيزور المغرب في أواخر أكتوبر لتعزيز التعاون بين البلدين

أعلن قصر الإليزيه في 27 شتنبر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيقوم بزيارة دولة إلى المغرب “في نهاية أكتوبر”، دون الكشف عن تفاصيل إضافية بشأن موعد أو برنامج هذه الزيارة المنتظرة.

وفي هذا الصدد، كشفت مجلة “جون أفريك” اليوم الأربعاء، عن معلومات جديدة حصلت عليها من مصادر مغربية، تشير إلى أن زيارة ماكرون، التي تأتي استجابة لدعوة جلالة الملك محمد السادس، ستتم في الفترة من 28 إلى 30 أكتوبر.

وأضافت المجلة أن الرئيس الفرنسي سيكون مرفوقًا بوفد كبير يضم أعضاء من الحكومة الفرنسية، بالإضافة إلى عدد من رجال الأعمال والشخصيات البارزة من مجالات السياسة والثقافة، بما في ذلك رئيس معهد العالم العربي جاك لانغ. ومن المتوقع أن يكون ضمن الوفد أيضًا حوالي 200 صحفي.

في اليوم التالي لوصوله إلى الرباط، سيُقام عشاء رسمي في القصر الملكي على شرف الرئيس الفرنسي، بحضور شخصيات سياسية بارزة من المغرب وفرنسا. كما يُرتقب توقيع عدة اتفاقيات تعاون في مجالات حيوية مثل الطاقة المتجددة، تحلية المياه، والنقل، حيث ستلعب شبكة القطارات فائقة السرعة دورًا مهمًا فيها.

ختام الزيارة سيكون في 30 أكتوبر، حيث سيلتقي ماكرون بالجالية الفرنسية المقيمة في المغرب، ومن المحتمل أن يتم هذا اللقاء في مدينة الدار البيضاء.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة