أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةمجتمعالمصادقة على مشروع إعادة تهيئة 22 حي بمدينة أكادير

المصادقة على مشروع إعادة تهيئة 22 حي بمدينة أكادير

الدار/

صادق المجلس الجماعي لأكادير في الجلسة الأولى لدورته العادية برسم شهر أكتوبر 2024، على برنامج شامل لإعادة تأهيل وتطوير مجموعة من الأحياء في مدينة أكادير، خلال الفترة الممتدة ما بين 2025 و2028.
ويأتي هذا المشروع في إطار جهود المجلس الجماعي لأكادير في تعزيز العدالة المجالية والارتقاء  بالبنية التحتية الحضرية لأحياء المدينة، بهدف تحسين ظروف العيش وتوفير الخدمات الأساسية للساكنة بمعايير ذات جودة عالية.

ويشمل هذا المشروع إعادة تأهيل 22 حي بالمدينة، وهي كل من حي تيليلا وأمسرنات ومولاي رشيد والحي الحسني وطريق الخير وأغاراس والحي المحمدي وإحشاش ولكويرة والداخلة والفرح وفونتي العليا وبوتاسرى والوفاق والهدى وأدرار والزيتون وأساكا والخيام والحي الصناعي والقدس والسلام، إذ يسعى المشروع إلى تحسين جودة الحياة في هذه المناطق من خلال تعزيز البنية التحتية والخدمات العامة.
يشمل المشروع تحديث شبكات الطرق والكهرباء والإنارة العمومية، إلى جانب إنشاء مساحات خضراء جديدة وتطوير الحدائق وملاعب القرب، كما سيتم إعادة تأهيل الساحات العمومية قصد توفير بيئة حضرية حديثة لساكنة المدينة.

وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع 700 مليون درهم، تتوزع بين 3 شركاء، يساهم فيها مجلس جماعة أكادير بمبلغ 400 مليون درهم، فيما تساهم كل من وزارة إعداد التراب الوطني ومجلس جهة سوس ماسة بمبلغ 150 مليون درهم.
وسيتم تنفيذ هذا المشروع على مراحل تمتد بين 2025 و2028.

هذا المشروع من شأنه أن يساهم في تحسين ظروف العيش لساكنة الأحياء المستهدفة، من خلال تطوير البنية التحتية وتوفير مساحات خضراء وخدمات ترفيهية، كما سوف يعزز من جودة الحياة ويحقق تطلعات المواطنين نحو مدينة أكثر تطورا وتنظيما.

الوسومالمصادقة على مشروع إعادة تهيئة 22 حي بمدينة أكادير

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة