أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةملعب نهائي كأس العالم 2030.. تصريحات مثيرة لمسؤول إسباني

ملعب نهائي كأس العالم 2030.. تصريحات مثيرة لمسؤول إسباني

فجّر ديفيد إسكودي، المستشار الرياضي بمجلس مدينة برشلونة، مفاجأة بتصريحاته حول ملعب “سانتياغو برنابيو” التابع لريال مدريد.

ووفقًا له، فإن الملعب غير مستوفٍ للمعايير الحالية المطلوبة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” لاستضافة المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2030، المقررة إقامتها في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

المغرب يُنافس على استضافة النهائي

ومن المقرر أن يستضيف المغرب، بجانب إسبانيا والبرتغال، مباريات مونديال 2030، وتستمر النقاشات حول الملعب الذي سيحتضن المباراة النهائية.

وأشارت تقارير سابقة إلى رغبة “فيفا” في منح “سانتياغو برنابيو” شرف استضافة النهائي، لكن يبدو أن المغرب يعمل بجد لاستضافة المباراة الختامية، عبر إنشاء ملعب جديد في الدار البيضاء بسعة تصل إلى 115 ألف متفرج.

إسكودي : البرنابيو غير مؤهل لاستضافة نهائي مونديال 2030

في تصريحاته التي نُشرت على موقع صحيفة “ماركا” الإسبانية، أشار إسكودي إلى أن ملعب “البرنابيو” لا يتوافق مع متطلبات “فيفا” الحالية، مما يضع “سبوتيفاي كامب نو” وملعب الدار البيضاء في مقدمة الخيارات المحتملة لاستضافة النهائي.

وأضاف أن “البرنابيو” يوصف بأنه صغير مقارنة بالمتطلبات الحديثة لاستضافة الأحداث الكبرى، مؤكدًا أن ملعب الدار البيضاء هو المنافس الأقوى لـ”كامب نو”.

موقف الحكومة الإسبانية

عندما سُئل إسكودي عن موقف الحكومة الإسبانية من استضافة “كامب نو” لنهائي المونديال بدلًا من “البرنابيو”، أكد أن الحكومة لن تمانع ذلك، مشيرًا إلى أنه لن تكون هناك مشكلات مع الإدارة الحالية.

مكانة المغرب في المونديال

يُعد المغرب البلد العربي الثاني الذي يستضيف نهائيات كأس العالم بعد قطر 2022، وكذلك البلد الأفريقي الثاني بعد جنوب أفريقيا 2010.

كما تسعى السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، بعد تقدمها بعرض رسمي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة