أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةرياضةالركراكي يلمح لعدم إجراء تغييرات بمواجهة إفريقيا الوسطى ويؤكد إصابة أكرد

الركراكي يلمح لعدم إجراء تغييرات بمواجهة إفريقيا الوسطى ويؤكد إصابة أكرد

لمّح الناخب الوطني، وليد الركراكي، إلى أنه لن يجري تغييرات كبيرة على التشكيل الذي اكتسح به منتخب إفريقيا الوسطة مساء اليوم السبت، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم “المغرب 2025”.

وقال الركراكي، عقب الفوز بخماسية على إفريقيا الوسطى (5-0)، إن “نايف أكرد أحس ببعض الآلام وربما لن نجازف به في المباراة المقبلة ولكن نعرف أنه لاعب مهم”، مضيفا “في المباريات الأخيرة قمنا بالكثير من التغييرات، ورأينا أنه كان ينقصنا نوعا ما الانسجام والتواصل بين اللاعبين” في إشارة إلى ميله لإجراء تغييرات قليلة في مباراة الثلاثاء المقبل.

وتابع الناخب المغربي “سنرى أيضا حالة الإرهاق وسنفكر لكي نختار فريقا تنافسيا في المباراة المقبلة”، مشددا على أن مواجهة إفريقيا الوسطى مجددا، لحساب الجولة الرابعة من التصفيات يوم الثلاثاء المقبل “ستكون أصعب من مباراة اليوم لأنه عندما تواجه الفريق مرتين مع النتيجة التي سجلناها قد يكون هناك نوع من التراخي، وعلينا تحفيز اللاعبين لتقديم مباراة جيدة يوم الثلاثاء”.

وحول الثورة الهجومية للمنتخب والفوز بخماسية، أبرز المتحدث في تصريح تلفزي أن “الفكرة كانت أن نلعب بأسلوب هجومي وبمجازفة، وعندما تهاجم بهذا الكم من اللاعبين فأنت تجازف في الدفاع، ولذلك رأينا العديد من الوضعيات التي هددنا المنافس في العمق”.

وأكد الركراكي أن خياراته التكتيكية في المباراة تدخل في إطار إعداد الكتيبة المغربية لما ينتظرها في كأس إفريقيا التي ستقام بالمغرب نهاية العام المقبل، وأوضح بالقول: “نعرف أن كاس إفريقيا سيكون فيها صعوبات أمام أي دفاع متكتل، ولذلك يجب أن نجازف”.

وأضاف “اليوم رأينا أن التسجيل بسرعة يسهل مأموريتنا في المباراة، والفكرة كانت تحرير الرواق الأيمن لأشرف حكيمي، والحضور الكثيف في وسط الملعب ومنطقة الجزاء وهذا ما كان ينقصنا في المباريات السابقة، لأننا كنا فريق استحواذ دون نتيجة”.

وأبدى الناخب الوطني عد رضاه عن مستوى الشوط الثاني قائلا “الجولة الثانية لم تعجبني كثيرا لأننا ظللنا مرتاحين ونجاري المباراة”، مؤكدا أن “علينا أن نعمل على هذا الأمر”.

ويواجه المنتخب المغربي مضيفه إفريقيا الوسطى يوم الثلاثاء المقبل، لحساب رابع جولات تصفيات “كان 2025″، علما أن المباراة ستجرى بالملعب الشرفي لوجدة لعدم توفر منافسه على ملعب يستجيب لمعايير “الكاف”.

ويتصدر المنتخب المغربي المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة بتسع نقاط، بفارق 5 نقاط عن الغابون، الثاني، بينما يحتل إفريقيا الوسطى المرتبة الثالثة 3 نقاط بالمركز الثالث، في حين يتذيل منتخب ليسوتو الترتيب بنقطة يتيمة.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة