أخر المستجدات

الأكثر قراءة

الرئيسيةسياسةمقاولات فلسطينية تشارك في “إكسباند نورث ستار”

مقاولات فلسطينية تشارك في “إكسباند نورث ستار”

برعاية من وكالة بيت مال القدس الشريف، وبدعم من وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، تعرض خمس مقاولات فلسطينية ناشئة لشباب من القدس أعمالها في الدورة الثالثة لمعرض “إكسباند نورث ستار” (Expand North Star)، الذي ي فتتح اليوم الأحد في دبي بالإمارات العربية المتحدة، ويستمر إلى غاية 16 أكتوبر الجاري.

وذكرت وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أنها اختارت أن ت واكب طفرة التكنولوجيا باعتماد استراتيجية رقمية للفترة ما بين 2024-2027 تضم حاضنة (Incubator) لمشاريع الشباب الفلسطيني في مجالات التجديد والابتكار (BMAQ Innovation Hub).

وتابعت، في بلاغ لها اليوم، أنها ستقدم أمام المهتمين والشركاء والممولين، بعد غد الثلاثاء بفضاء المعارض، الخطوط العريضة لاستراتيجيتها الرقمية تحت شعار:”التنمية الرقمية في خدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في القدس”، وذلك ضمن عناصر أخرى من مخطط عملها السنوي في المدينة المقدسة، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، رئيس لجنة القدس.

ولهذا الغرض، ت قيم الوكالة رواقا مؤسساتيا وآخر خاصا بحاضنة المشاريع يضم خمس شركات فلسطينية ناشئة، من بينها شركة “داتا ديبر”، التي طورت أداة للتشغيل الآلي للمعلومات الخاصة بالتنافسية في التجارة الإلكترونية، تتيح سهولة تتبع عروض المنافسين واتجاهات السوق، وشركة “كنز” التي طورت منصة مبتكرة للإقراض، مدعومة بالذكاء الاصطناعي، تهدف إلى تقييم القدرة الائتمانية للعملاء، وتعزيز الشمول المالي لطالبي التمويلات.

وتشارك كذلك ضمن رواق حاضنة الوكالة في المعرض شركة “أكت بلاص تيك”، التي تقدم حلولا تقنية ذكية لتمكين الشركات من تحسين خدمات النقل عبر أنظمة مبتكرة، وشركة “هيلرز”، التي تعمل على تطوير جهاز طبي لتحسين أمان وكفاءة عملية قطع عظمة الصدر، بهدف تحسين جودة الحياة، في حين تشارك شركة “ميتاجير”، بعرض منصتها المتخصصة في الربط والتشبيك بين التجار والموردين.

وي عتبر فوج الشركات الفلسطينية الناشئة المشاركة في معرض دبي 2024، هو الفوج الثاني من نوعه، الذي ترعاه الوكالة، من خلال حاضنة مشاريع التجديد والابتكار، بعد نجاح تجربة الفوج الأول الذي شارك، شهر يوليوز الماضي، في معرض “جايتكس إفريقيا” بمراكش.

وتوفر الوكالة للمستفيدين، الذين يتم اختيارهم وفق معايير محددة تضعها لجنة خاصة تضم خبراء وممثلين مؤسساتيين، برنامجا مكثفا للحضانة، يتضمن 190 ساعة من الدروس التفاعلية، تمتد على مدى 5 شهور، في المواكبة المقاولاتية وتجويد آليات المرافعة عن المشاريع، بعد تملك الثقة والثبات، فضلا عن تمكين المستفيدين من فرص الولوج إلى أسواق التمويل والاستثمار، التي يمكن أن تتيحها مشاركتهم في معارض دولية من طينة معارض “جايتكس” العالمية.

ي ذكر أن معرض “إكسباند نورث ستار” بدبي، يشكل فرصة لأزيد من 1800 مقاولة ناشئة من 100 دولة، لعرض منتجاتها في مجالات التكنولوجيا الرقمية أمام رواد الأعمال والمستثمرين، ومؤسسات التمويل، لاستكشاف فرص النمو الممي زة في هذا المجال، والمساهمة في بناء مستقبل الاقتصاد الرقمي.

إقرأ الخبر من مصدره

مقالات ذات صلة